رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشوار الزمالك حتى نهائي دوري أبطال أفريقيا ..8 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم

الكابتن

لم يكن صعود  الزمالك لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بالأمر السهل بل كان المشوار حافلا بالمحطات الصعبة التى نجح الفريق في اجتيازها بنجاح.

لعب الزمالك  14 مباراة حقق خلالها 8 إنتصارات وتعادل ثلاث مرات وخسر ثلاث مباريات وسجل 27 هدفا ودخل مرماه 9 أهداف.

البداية كانت أمام ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي وأقيمت المباراتان باستاد برج العرب بالإسكندرية وحقق الزمالك فوزين كبيرين الأول بسبعة أهداف نظيفة سجلها أشرف بن شرقي "هدفين" وعمر السعيد ومحمود حمدي الونش وكريم بامبو ومصطفى محمد وكاتو مولي سيفيرين مدافع ديكاداها في مرماه وفي المباراة الثانية فاز الزمالك بستة أهداف نظيفة سجلها مصطفى محمد وشيكابالا كل منهما هدفين ومحمود علاء من ركلة جزاء ومحمود عبدالعزيز.

 

في دور الـ32 التقى الزمالك مع جينراسيون فوت السنغالي وأقيمت مباراة الذهب في السنغال وانتهت بفوز الفريق السنغالي 2-1 وسجل مصطفى محمد هدف الزمالك.. وفي مباراة العودة باستاد السلام فاز الزمالك بهدف سجله جبريل ديوب في مرماه.

 

بدأ الزمالك مشوار دور المجموعات بهزيمة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة في لوبومباتشي ثم فاز على أول أغسطس الأنجولي باستاد السلام بهدفين نظيفين سجلهما أشرف بن شرقى وفي المباراة الثالثة تعادل مع زيسكو الزامبي 1-1 في مدينة ندولا وسجل الهدف مصطفى محمد وفي المباراة الرابعة فاز الزمالك على زيسكو باستاد السلام بهدفين نظيفين سجلهما أشرف بن شرقي ومصطفى محمد وفي المباراة الخامسة كان التعادل مع مازيمبي بدون أهداف باستاد السلام وأخيرا كان التعادل مع أول أغسطس بدون أهداف في لواندا واحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط.

 

في دور الثمانية التقى الزمالك مع الترجي التونسي وأقيمت مباراة الذهاب باستاد القاهرة وإنتهت بفوز الزمالك 3-1 حيث تقدم الترجي بهدف سجله عبد الرءوف بن غيث في الدقيقة 28 وتعادل محمد أوناجم في الدقيقة 31 وفي  الشوط الثاني سجل أشرف بن شرقي ومحمود علاء من ركلة جزاء الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 71 والثالثة من الوقت بدل الضائع وفي مباراة العودة بملعب رادس في تونس خسر الزمالك بهدف سجله بلال بن ساحة من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة.

في الدور نصف النهائي فاز الزمالك على الرجاء المغربي في الدار البيضاء بهدف سجله أشرف بن شرقي ثم فاز في مباراة العودة باستاد القاهرة 3-1 وسجل الأهداف مصطفى محمد " هدفين " وفرجاني ساسي.

يتصدر مصطفى محمد قائمة هدافي الزمالك في البطولة برصيد 8 أهداف يليه أشرف بن شرقي برصيد 7 أهداف  يليهما شيكابالا ومحمود علاء لكل منهما هدفين وسجل هدفا واحدا كل من عمر السعيد ومحمود حمدي الونش وكريم بامبو ومحمود عبدالعزيز ومحمد أوناجم وفرجاني ساسي وكاتومولي سفيرين لاعب ديكاداها وجبريل ديوب لاعب جينراسيون فوت.