رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مشوار الأهلي حتى نهائي دوري أبطال أفريقيا.. 10 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:08 م
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

 خاض الأهلي 14 مباراة حتي يصل لنهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا حقق خلالها عشرة انتصارات وتعادل ثلاث مرات وخسر مباراة واحدة وسجل 34 هدفا ودخل مرماه ستة أهداف.

كانت البداية أمام "إطلع بره" بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي وأقيمت المباراتان باستاد برج العرب بالإسكندرية وفاز الأهلي في المباراة الأولي بأربعة أهداف نظيفة سجلها وليد أزارو "هدفين" وعلي معلول من ركلة جزاء وأحمد الشيخ ..وفي المباراة الثانية حقق الأهلي فوزا تاريخيا هو الأكبر في تاريخ مشاركات الأندية المصرية في البطولات الإفريقية وفاز بتسعة أهداف نظيفة سجلها حسين الشحات "ثلاثة أهداف" «هاتريك» وصلاح محسن وحمدي فتحي لكل منهما هدفان وأحمد فتحي ومصطفى سالم مدافع "إطلع بره" في مرمى فريقه.

في الدور الـ32 فاز الأهلي على "كانو سبورت أكاديمي" بطل غينيا الإستوائية ذهابا وإيابا، حيث فاز في مالابو بهدفين نظيفين سجلهما صلاح محسن ووليد سليمان، وفاز في المباراة الثانية باستاد برج العرب بأربعة أهداف نظيفة سجلها اليو ديانج وجونيور أجايي وحسين الشحات وصلاح محسن .

في دور المجموعات خسر الأهلي المباراة الأولى أمام "النجم الساحلي التونسي" في رادس بهدف دون رد ثم فاز على "الهلال السوداني" 2-1 في استاد السلام وسجل الهدفين حسين الشحات ورمضان صبحي، ثم فاز على "بلاتينيوم" بطل زيمبابوى في استاد السلام بهدفين نظيفين سجلهما وليد سليمان، أحدهما من ركلة جزاء.. وفي المباراة الرابعة كان التعادل مع بلاتينيوم في بولاوايو بنتيجة 1-1 وسجل مروان محسن هدف الأهلي ..وفي المباراة الخامسة فاز الأهلي على النجم الساحلي باستاد السلام بهدف سجله جونيور أجايي وفي المباراة الأخيرة تعادل الأهلي مع الهلال في الخرطوم بهدف لكل منهما وسجل محمد  مجدي " قفشة " هداف الأهلي .

 

في دور الثمانية تجاوز الأهلي فريق صن داونز الجنوب أفريقي بالفوز في مباراة الذهاب باستاد القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما علي معلول أحدهما من ركلة جزاء والتعادل في مباراة العودة بمدينة بريتوريا بنتيجة 1-1 وسجل ليبونج مابوى مدافع صن داونز هدف الاهلي بالخطأ في مرمى فريقه .

في الدور نصف النهائى فاز الأهلي على الوداد المغربي ذهابا وإيابا، حيث فاز في الدار البيضاء بهدفين نظيفين سجلهما محمد مجدي " قفشة " وعلي معلول من ركلة جزاء وفاز في ستاد القاهرة 3-1 وسجل الأهداف مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم .

 

ads
ads