رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«The Best».. ماذا قدم الخماسي المرشح لجائزة أفضل مدرب في 2020؟

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 04:14 م
جائزة الأفضل في 2020
جائزة الأفضل في 2020 The Best
ريهام أسامة
طباعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020 "The Best".

 

وتواجد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، على رأس قائمة المدربين المرشحين لجائزة الأفضل "The Best"، كذلك تواجد مارسيلو بيلسا في القائمة، بعدما نجح في قيادة فريق ليدز يونايتد للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم 2020-2021.

 

وضمّت قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020، 5 أسماء، هما الألماني يورجن كلوب (ليفربول)، الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد)، الألماني هانزي فليك (بايرن ميونخ)، الإسباني جولين لوبيتيجي (إشبيلية)، الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد).

 

ولكن المثير للجدل، هو غياب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في 2020، بعدما فشل في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2019-2020.

 



ولذلك يستعرض لكم "الكابتن"، أبرز ما قدمه الخماسي المرشح لجائزة أفضل مدرب في 2020، في السطور التالية:

1- الألماني يورجن كلوب

نجح يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، في تحقيق العديد من الإنجازات خلال الموسم الماضي، إذ قاد الفريق نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

وحسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي لصالحه قبل انتهاء المسابقة بـ7 جولات، حيث أنهى الموسم متصدرًا جدول ترتيب البريميرليج برصيد 99 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 18 نقطة كاملة.


 

2- الفرنسي زين الدين زيدان

الجميع يعلم مَنْ هو زين الدين زيدان جيدًا، وقيادته لريال مدريد نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، قبل رحيله عن منصب المدير الفني، في صيف 2018.

تعثر النادي الملكي بشكل ملحوظ، قبل أن يعود زيدان مجددًا لتولي مسئولية تدريب الفريق ويتواجد على منصات التتويج، إذ قاد ريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي 2019-2020 على حساب الغريم برشلونة، كذلك توّج بكأس السوبر الإسباني، على حساب جاره أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية.


 

3- الألماني هانزي فليك

بدون أدنى شك، قدم هانزي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، أفضل موسم على الإطلاق، بعدما توّج بالثلاثية المحلية مع الفريق (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا).

ورغم أن هانزي فليك تولى مسئولية تدريب بايرن ميونخ بشكل مؤقت، خلفًا لنظيره الكرواتي نيكو كوفاتش الذي رحل عن منصبه أثناء الموسم، ولكنه نجح في قيادة الفريق نحو حصد أهم الألقاب، وتقديم عروض مذهلة، ليتوّج فليك بجائزة أفضل مدرب في أوروبا بموسم 2019-2020، في شهر سبتمبر الماضي، من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".


 

4- الإسباني جولين لوبيتيجي

تواجد جولين لوبيتيجي، المدير الفني لإشبيلية، في قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في 2020، بعدما توّج بلقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في الموسم الماضي 2019-2020، على حساب إنتر ميلان في المباراة النهائية بنتيجة 3-2.

وبناءً عليه تأهل فريق إشبيلية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وصعد إلى دور الـ16 من المسابقة، بعدما تغلّب على كراسنودار الروسي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، في دور المجموعات بالتشامبيونزليج.


 

5- الأرجنتيني مارسيلو بيلسا

يُعد مارسيلو بيلسا، المدير الفني لفريق ليدز يونايتد، بمثابة "مفاجأة" للجميع، ولكنه يستحق في الوقت ذاته، بعدما قاد الفريق للفوز في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشيب"، والصعود إلى دوري الأضواء "البريميرليج" لأول مرة من 2004.

وحاليًا، يواصل فريق ليدز يونايتد تقديم مستويات مميزة، حيث يحتل في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة، إذ حقق 3 انتصارات وتعادلين و4 هزائم، بعد مرور 9 جولات في البريميرليج.


 

ومن المقرر أن يتم فتح باب التصويت لجوائز الأفضل "The Best" عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا"، بدءًا من اليوم 25 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز يوم 17 ديسمبر، في الحفل الذي سيُقام في العاصمة السويسرية "زيوريخ".


ads
ads