رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: بند تعجيزي في عقد فيليب كوتينيو مع برشلونة

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

يبدو أن إدارة ليفربول تعلمت الدرس جيدًا مما يحدث في سوق الانتقالات، ووضعت بندًا غريبًا في عقد انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، إلى صفوف برشلونة الإسباني في يناير 2018.

 

وانتقل فيليب كوتينيو إلى صفوف برشلونة في يناير 2018، مقابل 160 مليون يورو، لتعويض رحيل مواطنه نيمار دا سيلفا، الذي انضم لباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «التايمز» الأمريكية، فإن ليفربول وضعت بندًا غريبًا في عقد كوتينيو، ينص على أنه في حال أراد برشلونة التعاقد مع أي لاعب آخر من صفوف الريدز خلال الفترة من 2018 حتى 2020، سيتوجب على إدارة النادي الكتالوني دفع حوالي 100 مليون يورو لإتمام الصفقة، باستثناء سعر اللاعب وقيمته السوقية، والسعر الذي سيتفق مع ليفربول عليه.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول قرر وضع هذا البند، بعدما انتقل النجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى برشلونة في 2014، ليتكرر نفس السيناريو بعد 4 سنوات مع كوتينيو.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة برشلونة وافقت على هذا البند على مضض، أثناء المفاوضات بين الطرفين، ولذلك لم تحدث أي صفقات أو محادثات بين الناديين بشكل جدي خلال الفترة الماضية، رغم ارتباط اسم فينالدوم بالانتقال إلى البلوجرانا في الصيف الماضي.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره أتالانتا الإيطالي على ملعب "أنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".