رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف العالمية تحتفل بتأهل برشلونة وتألق «الخطة ب» ونهائي ريال مدريد ضد إنتر

برشلونة
برشلونة

اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بتأهل أندية برشلونة وإشبيلية الإسبانيين، وتشيلسي الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي، إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

كما أبرزت الصحف باقي مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال، التي ستُقام اليوم الأربعاء، وأبرزها مباراة ليفربول الإنجليزي ضد أتالانتا الإيطالي، والقمة النارية بين إنتر ميلان الإيطالي ووريال مدريد الإسباني.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «اخرج الكبرياء»، مُضيفة: "ريال مدريد يصطدم بإنتر ميلان في قمة نارية لحسم المتأهل لدور الـ16 من التشامبيونزليج".

وعن تأهل برشلونة لدور ثمن النهائي، عقب فوزه على دينامو كييف برباعية نظيفة، كتبت الصحيفة: "علامة كاملة من النقاط بالفريق البديل".

وعن تأهل إشبيلية، بعد الفوز على كراسنودار الروسي بنتيجة 2-1، قالت الصحيفة: "فوز وتأهل لدور الـ16".

 


 


فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «سان سيرو ينتظر هازارد»، مُضيفة: "صدام ناري بين إنتر ميلان وريال مدريد.. لقاء حسم المتأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل برشلونة وإشبيلية لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على دينامو كييف وكراسنودار، وكتبت: "برشلونة (ب) يقدم عرضًا مذهلًا بلاعبين بدلاء .. وإشبيلية إلى دور الـ16".




أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «ثورة ودور الـ16»، مُضيفة: "برشلونة يتأهل لدور لـ16 بفريق من البدلاء على حساب دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا".

كذلك أبرزت تأهل إشبيلية لدور الـ16 على حساب كراسنودار الروسي، وتشيلسي عل حساب رين الفرنسي، وكتبت: "إشبيلية وتشيلسي يتأهلان للدور التالي من التشامبيونزليج".

وعن مباراة إنتر ميلان ضد ريال مدريد في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "نهائي آخر لريال مدريد في ميلانو".

وعن لقاء أتلتيكو مدريد ضد لوكوموتيف موسكو الروسي، كتبت: "فوز يقرب أتلتيكو مدريد من التأهل".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الخطة ب تتألق»، مُضيفة: "برشلونة يفوز بالفريق البديل على دينامو كييف برباعية".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يضمن تأهله لدور الـ16 من دوري الأبطال بفريق مشكّل من البدلاء".

وعن تأهل إشبيلية بعد فوزه على كراسنودار الروسي لدور الـ16، كتبت الصحيفة: "التأهل لدور الـ16 في الدقيقة 94".

وعن مباريات اليوم في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يلعب حظوظه.. وأتلتيكو مدريد مُطالب بالفوز".

  



• الصحف الإيطالية

وجاءت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بعنوان «بعد يوفنتوس.. إنتر ميلان يشجع»، مُضيفة: "يوفنتوس تأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال.. والآن إنتر يحاول إنجاز المهمة في لقاء الحسم أمام ريال مدريد".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة الوردية إلى تألق شيرو إيموبيلي، وقيادة فريقه لاتسيو للفوز على زينت سان بطرسبورج الروسي، واقترابه من التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 



بينما عنونت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» صدر غلافها بـ«إيموبيلي يُعيد صنع التاريخ»، مُضيفة: "إيموبيلي يتألق ويقود لاتسيو للتغلب على زينت سان بطرسبورج الروسي في دوري الأبطال".

كما تحدثت عن فوز يوفنتوس أمام فرينكفاروزي المجري، وتأهله لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وكتبت: "موراتا ينقذ بيرلو".

 



واتفقت صحيفة «توتو سبورت» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «محاور الكأس»، مُضيفة: "يوفنتوس يتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال بعد فوزه على فرينكفاروزي المجري".

وعن مباراتي اليوم بين إنتر ميلان وريال مدريد، وليفربول ضد أتالانتا، كتبت الصحيفة: "إنتر الآن أو أبدًا.. وأتالانتا من أجل التاريخ".

 



• الصحافة البريطانية

من جانبها، خرجت صحيفة «ميرور» بعنوان «إبهام مميز»، موضحة: "مانشستر يونايتد يتغلّب على إسطنبول باشاك شهير التركي بنتيجة 4-1، في دوري الأبطال بفضل تألق البرتغالي برونو فيرنانديز.

كما تحدثت عن تأهل تشيلسي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بفضل هدف متأخر من مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو، وكتبت: "جيرو مهاجم لكل العصور"

 



وسارت صحيفة «ديلي إكسبريس» على نهج نظيرتها السابقة، وعنونت «أداءٍ راقٍ»، مُضيفة: "مانشستر يونايتد ينتصر على إسطنبول باشاك شهير التركي بفضل تألق البرتغالي برونو فيرنانديز".

وتابعت الصحيفة: "الشرس برونو يهدي هدف الهاتريك لراشفورد ليقوم بتسجيله، ويقود اليونايتد للفوز برباعية".

كما تحدثت عن تأهل تشيلسي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وكتبت: "جيرو يصل بتشيلسي لدور الـ16".