رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورونا وموعد مع المجهول .. مدرب منتخب السلة يكشف الصعوبات قبل تصفيات إفريقيا

أحمد مرعي
أحمد مرعي

أكد أحمد مرعي المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة، أن الاستعداد لتصفيات بطولة إفريقيا بدأ منذ 3 أسابيع فقط، عقب إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة السلة إقامة البطولة، وسط شكوك إقامتها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الاعتماد على اختيار اللاعبين في قائمة المنتخب، كان بناء على متابعة دقيقة لجميع اللاعبين خلال بطولة الدورى، بالإضافة إلى الخبرات مع الوضع فى الاعتبار عامل السن حيث تترواح الأعمار بين 23 و29 عاماً.

وأوضح أن جهاز منتخب مصر واجه سوء حظ كبيرًا فالنشاط الرياضى توقف قرابة 5 شهور كاملة ما أثر على المستويات الفنية للاعبين، كما تم إلغاء المعسكر الخارجي الذى كان من المقرر إقامته فى صربياً بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كان من المفترض أن يخوض المنتخب مباريات ودية قوية مع مدارس اوروبية مختلفة، فضلاً عن ضيق الوقت وتعرض اللاعبين لبعض لإصابات متنوعة واستبعادهم بعد دخولهم معسكر المنتخب.

وكشف مرعي عن أن أنه تم استبعاد اللاعب هيثم كمال من التصفيات بعد إصابته بالتواء فى الكاحل، خاصة أن هذه الإصابة من الإصابات المتكررة للاعبي السلة وتحامل أي لاعب عليها باللعب تترك له اصابة مزمنة، كما تم استبعاد حاتم البحيري لإصاباته بكورونا.

وشدد على أن مجموعة مصر قوية جداً مضيفا: فمنتخب الرأس الأخضر يضم عددا كبيرا من اللاعبين المحترفين والمنتخب المغربي يمتاز بوجود لاعبين أصحاب مستوى عالٍ وهو فريق كبير والمفاجأة الأكبر كانت فى المنتخب الأوغندى الذي حضر إلى مصر قبل أسبوعين ويضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين والمتميزين وأتوقع أن تشهد التصفيات مباريات قوية وندية كبيرة، لكن يبدو أننا على موعد مع المجهول لأننا لم نتمكن من متابعة مباريات للمنتخبات المنافسة.

وتستضيف مصر تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة بطولة افريقيا لكرة السلة "رجال" خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري.