رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس فيفا يكشف عن مفاجأة بشأن مشاركة مصر فى مونديال العرب بقطر

منتخب مصر
منتخب مصر

كشف السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن مفاجأة بشأن مشاركة مصر ضمن ٢٢ منتخبا عربيا فى مونديال العرب الذى تستضيفه قطر فى ديسمبر من ٢٠٢١  بقطر.

وأكد رئيس فيفا خلال تصريحات له مساء اليوم، أن فيفا تلقى موافقات رسمية من هذه المنتخبات على المشاركة بما فيها مصر، وهو ما يضع أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة فى مأزق، لأن مثل هذه الأمور تحتاج لموافقة رسمية، فى ظل توتر العلاقة مع قطر، إضافة إلى أن هذه البطولة استحدثها فيفا خصيصا لاختبار قدرة  قطر على استضافة كأس العالم ٢٠٢٢، والمشاركة ليس إلزامية على المنتخبات العربية.

وأكد جياني إنفانتينو أن 22 منتخبا وطنيا من المنطقة العربية قد وقعت للمشاركة في كأس العرب لكرة القدم التي ستقام في الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021، وذلك على هامش زيارة إلى ملعب لوسيل الذي سيستضيف نهائى بطولة كأس العالم .

وأضاف جيانى أن جميع الفرق الـ22 من جميع أنحاء العالم العربي قد وافقت على المشاركة في كأس العرب 2021 التي ستقام في ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، وتتنافس أفضل الفرق في المنطقة لمعرفة أي دولة ستصبح بطلة من خلال كرة القدم، ستوحد هذه البطولة أكثر من 450 مليون شخص من جميع أنحاء المنطقة.

وأعلن رئيس فيفا عن الفرق الـ22 المشاركة وهي: الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والصومال والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق الـ16 التي ستشارك في المرحلة النهائية إلى أربع مجموعات، مع تأهل أول فريقين من كل منها إلى ربع النهائي. ستقام 32 مباراة على مدار 18 يومًا، يتولى تسليم البطولة فيفا والاتحاد القطري لكرة القدم.