رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال عبدالحميد يضع عبر" الكابتن" خطة عبور الزمالك للتتويج بالأميرة الأفريقية

جمال عبد الحميد
جمال عبد الحميد

 يرى جمال عبدالحميد، نجم الزمالك السابق، أن المباراة  بين الأهلى والزمالك المحدد لها الجمعة المقبل فى نهائى دورى الأبطال الأفريقى صعبة جدا على الفريقين، مشيرا إلى أن كفة الزمالك أرجح   فى ظل خوضه مباريات رسمية أكثر فى  الفترة الأخيرة وحصل على لقب السوبر منذ أيام قليلة.


وأشار عبدالحميد فى تصريحات خاصة لموقع " الكابتن" إلى أن خط الزمالك الأمامى قوى جدا فى ظل وجود أشرف بن شرقى وفرجانى ساسى ومصطفى محمد  وأحمد زيزو، بينما يتميز الأهلى بالجماعية، مؤكدا أن الزمالك لا يهمه  حصد اللقب أكثر من تحقيق الفوز على الأهلى هذا الموسم فى ظل تضاؤل  فرص تتويجه  بالدورى بالموسم الحالى .

و لفت نجم الزمالك السابق إلى أن لقاءات القمة خارج التوقعات، وسيحسم فى الـ90 دقيقة وليس له علاقة بمستوى أى منهما فى الفترة الحالية ،مضيفا  أن  حظوظ الزمالك كبيرة ، مشيرا إلى أن الأهلى والزمالك يمتلكان عناصر جيدة تمكن أى فريق من حسم اللقب.

 وأشار إلى أن الأهلى لديه ضغوط أكبر فى اللقاء على اللاعبين والمدربين من أجل إثبات الذات خاصة فى ظل ترديد بعض الأهلاوية أن الأحمر لا يؤدى بمستوى جيد أمام الزمالك فى اللقاءات الأخيرة .


  وتمنى أن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بحجم الكرة المصرية، خاصة أنها تجمع أكبر فريقين فى مصر وأفريقيا.

وطالب أن تتحلى المباراة بالأخلاق العالية بين اللاعبين فى أرضية الميدان وبين الجمهور، قائلا  “أهم حاجة صورتنا قدام الناس.. الزمالك يكسب”.

وأضاف أن كفة الفريقين متساوية فى اللقاء خاصة بعد فوز الزمالك بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي، وأن المباراة ستجسد لصاحب التركيز الأطول خلال الـ90 دقيقة.

وأوضح أن على الزمالك تنظيم دفاعاته جيدًا أمام الاهلى، بجانب ضرورة خلق مساحات فى الملعب، واستغلال سرعات اللاعبين، واستغلال كافة الفرص التي تتاح للفريق، مشيرا إلى أن الأبيض  سيفوز بثلاثية دون رد .

وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد لاعبو الزمالك أجواء استفزازية من لاعبى المنافس، مناشدًا لاعبي الزمالك التعامل بالهدوء والتحلي بالثبات الانفعالي، فضلًا عن تأمين الجانب الدفاعي، والسعي لخطف هدف يربك حسابات الفريق  المنافس، لأن  الأحمر  سيلعب بحماس كبير.

وأكد أن باتشيكو، مدرب الزمالك، من الممكن أن يلعب بنفس تشكيل مباراة  أف سى  في ظل انسجام بين اللاعبين وتنفيذ الجانب الخططي، متمنيًا من المدير الفني  للزمالك ، موسيمانى، أن يبدأ بمهاجمين مصطفى محمد وبجواره كاسونجو،  لأن الأخير، أسرع وأقوى، وفنياته قد تكون أعلى من لاعبى المنافس وسيقلق مدافعي الأحمر.