رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قبل جولتين من النهاية.. فرص تأهل الأندية دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 01:50 م
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
ريهام أسامة
طباعة

تتطلع الأندية الأوروبية للتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ومواصلة المشوار القاري في محاولة للتتويج بلقب "التشامبيونزليج".

 

وباتت أندية بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، تشيلسي، ليفربول، إشبيلية وبرشلونة، قريبة من التأهل إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل جولتين على انتهاء دور المجموعات.

 

في حين يسعى ناديا ريال مدريد وإنتر ميلان، اللذان سيتواجهان غدًا الأربعاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالتشامبيونزليج، للفوز في هذا اللقاء، لضمات التأهل لدور الـ16، كحال وصيف النسخة الماضية باريس سان جيرمان .

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، فرص تأهل الأندية إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في السطور التالية:


• إنتر VS ريال مدريد

ويحل ريال مدريد ضيفًا على إنتر ميلان بملعب "سان سيرو"، مساء غد الأربعاء، في مواجهة حاسمة للفريقين، فالإنتر لم يفز حتى الآن وحقق تعادلين وهزيمة أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب التي أقيمت في إسبانيا، ويتذيل المجموعة الثانية بنقطتين.

بينما حقق ريال مدريد انتصاره الوحيد أمام إنتر، فيما خسر أمام شاختار دونيتسك وتعادل مع بروسيا مونشجلادباخ متصدر المجموعة بخمس نقاط، بفارق نقطة أمام الميرينجي الوصيف بفارق الأهداف أمام الفريق الأوكراني صاحب المركز الثالث.

ويغيب عن المباراة، النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد؛ بسبب الإصابة، بينما يستعيد إنتر خدمات النجم البلجيكي روميلو لوكاكو عقب تعافيه من الإصابة.

 

• باريس سان جيرمان VS لايبزيج

يستعد باريس سان جيرمان لمواجهة لايبزيج، وتُعد هذه المباارة حاسمة أيضًا، نظرًا لاحتلال الفريق الألماني المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثامنة، متفوقًا على النادي الفرنسي بثلاث نقاط.

بينما يتصدر المجموعة الثامنة، فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي سيتأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، في حال فوزه على إسطنبول باشاك شهير التركي، في المباراة التي ستجمعهما اليوم.

 

• برشلونة VS يوفنتوس

حقق فريق برشلونة العلامة الكاملة حتى الآن، بعد 3 انتصارات متتالية في دور المجموعات، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة السابعة، وفي حال فوزه أمام دينامو كييف بمباراة اليوم، فسيحجز مقعده في دور الـ16 من البطولة الأوروبية قبل جولتين من النهاية.

كذلك سيضمن برشلونة تأهله لدور الـ16 من التشامبيونزليج في حال تعادل مع دينامو كييف، صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ولكن بشرط هزيمة يوفنتوس أمام فرينكفاروزي المجري، الذي يتذيّل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط أيضًا.

 



• إشبيلية VS تشيلسي

بالتأكيد هذه المباراة ستكون قوية وصعبة، إذ بإمكانهما حسم تأهلهما لدور الـ16 الجولة المقبلة، ولكن يتبقى فقط تحديد أي منهما سيتأهل من صدارة ووصافة المجموعة الخامسة.

ويتصدر تشيلسي حاليًا المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، متفوقًا على إشبيلية الوصيف بفارق الأهداف، بينما يتواجد فريق رين الفرنسي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط، في حين يتذيّل كراسنودار الروسي المجموعة.

 

• بايرن ميونخ VS أتلتيكو مدريد

حقق نادي بايرن ميونخ العلامة الكاملة، بعد 3 انتصارات متتالية ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وفي حال فوز الفريق في مباراة اليوم على ريد بول سالزبوج النمساوي، فسيضمن تأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

كذلك بات فريق أتلتيكو مدريد قريبًا من التأهل للدور التالي من التشامبيونزليج، في حال فوزه على لوكوموتيف موسكو، غدًا الأربعاء، إذ يحتل الفريق المدريدي وصافة المجموعة الأولى.

 

• مانشستر سيتي VS بورتو

الأمر ذاته ينطبق على مانشستر سيتي، الذي حقق 3 انتصارات متتالية وحصد العلامة الكاملة حتى الآن، وفي حال فوزه على أولمبياكوس اليوناني، غدًا الأربعاء، سيضمن تأهله لدور ثمن النهائي من التشامبيونزليج.

أما بورتو البرتغالي يريد أيضًا ضمان التأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال، حيث يحتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وقد يقترب من حجز مقعده في حال فوزه على مارسيليا، الذي يتذيّل ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

 

• ليفربول VS أياكس أمستردام

بالتأكيد يرغب فريق ليفربول في التأهل لدور الـ16 ومواصلة المشوار الأوروبي، في محاولة للتتويج باللقب مرة أخرى، وبالفعل يقترب الريدز من حجز مقعده في دور ثمن النهائي قبل جولتين من النهاية، في حال فوزه على أتالانتا الإيطالي، غدًا الأربعاء.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط (العلامة الكاملة) حقدها من 3 انتصارات متتالية.

كذلك يريد أياكس أمستردام ضمان التأهل للدور التالي من دوري الأبطال، خاصة أنه يحل ثانيًا في المجموعة برصيد 4 نقاط، وذلك عندما يواجه ميتلاند الدنماركي متذيل المجموعة بلا رصيد، غدًا الأربعاء.


 

• بروسيا دورتموند VS لاتسيو

تُعد المجموعة السادسة بلا معالم واضحة حتى الآن، حيث يتصدرها بروسيا دورتموند الألماني برصيد 6 نقاط، متفوقًا على لاتسيو الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط.

بينما يتواجد كلوب بروج كلوب بروج البلجيكي في المركز الثالث، فيما يتذيل المجموعة زينيت سان بطرسبرج الروسي بنقطة واحدة فقط.

ويستعد دورتموند لمواجهة كلوب بروج، بينما يحل زينيت ضيفًا على لاتسيو، مساء اليوم الثلاثاء.


ads
ads