رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«حرائق الأبطال».. الصحف العالمية تبرز تصريحات جريزمان عن ميسي وإصابة إبراهيموفيتش

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 12:50 م
جريزمان وميسي
جريزمان وميسي
ريهام أسامة
طباعة

اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بمباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، وأبرزها مباراة برشلونة الإسباني ضد دينامو كييف الأوكراني، واستبعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البارسا، من قائمة الفريق.

 

كذلك ركزت الصحف العالمية على إصابة النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش وعودة الأرجنتيني باولو ديبالا لتشكيل يوفنتوس، بالإضافة إلى موعد عودة الجماهير للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «جريزمان: ميسي معي حتى الموت!»، مُضيفة: "أنطون جريزمان يدافع ويرد على الانتقادات اللاذعة التي يتلقاها ميسي في الفترة الأخيرة".

وعن مباراة ريال مدريد ضد إنتر في دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "لوكاكو – هازارد: مواجهة بين الشياطين الحمر".

وعن مباراتي كراسنودار الروسي ضد إشبيلية، وبرشلونة ضد دينامو كييف، كتبت الصحيفة: "المهمة في روسيا: التأهل لدور الستة عشر"، وتابعت: "برشلونة يخوض مباراة التشامبيونزليج دون ميسي".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «حادث قطار»، مُضيفة: "ريال مدريد يصطدم بإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.. لقاء حاسم بين عمالقة أوروبا".

وعن مباراة برشلونة ضد دينامو كييف في التشامبيونزليج، كتبت الصحيفة: "مباراة حاسمة لبرشلونة دون ميسي، وفي مواجهة الأجواء الباردة".

وعن مباراة كراسنودار الروسي ضد إشبيلية في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "في روسيا هناك دور الستة عشر".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصريحات أنطوان جريزمان، وخروجه عن صمته ردًا على تصريحات عمه، التي انتقد فيها ليونيل ميسي.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «إلى دور الـ16 دون ميسي ودي يونج»، وأشارت الصحيفة إلى قرار الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، باستبعاد الثنائي ليونيل ميسي وفرانكي دي يونج من مباراة الفريق أمام دينامو كييف لإراحتهما، بجانب غياب المدافع جيرارد بيكيه؛ بسبب إصابته بالرباط الصليبي، واحتمالية غيابه حتى نهاية الموسم الجاري 2020-2021.

وعن مباراة كراسنودار الروسي ضد إشبيلية في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "فريق لوبيتيجي للمرور للدور المقبل بطريقة حسابية".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات جريزمان، والجدل الثائر بعد تصريحاته عمه التي ينتقد فيها ميسي، وعلّقت: "جريزمان: ليس هناك أي مشاكل مع ليونيل ميسي".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بقرار عودة الجماهير إلى المدرجات لحضور مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في حدود 4000 مشجع كحد أقصى، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «حرائق الأبطال»، مُضيفة: "جريزمان يخرج عن صمته، ويؤكد أن ميسي لاعب رائع، وأنه سيرد على هذه الانتقادات في الملعب".

وعن مباراة برشلونة ضد دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "مباراة الحسم دون ليونيل ميسي".

وعن مباراة كراسنودار الروسي ضد إشبيلية، كتبت الصحيفة: "إشبيلية يريد أن يسدد رصاصة الرحمة".


 

• الصحف الفرنسية

أما صحيفة «ليكيب» فقد عنونت «لقاح ضد الخوف»، مُشيرة إلى المباراة النارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ضد لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وعن مباراة تشيلسي الإنجليزي ضد رين الفرنسي في التشامبيونزليج، كتبت الصحيفة: "اصطياد الأزرق".

 



بينما ركزت مجلة «فرانس فوتبول» على إنجازات نادي بايرن ميونخ الألماني، إذ أعدّت تقريرًا مطوّلًا عن أداء الفريق وتتويجه بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي 2019-2020، وكتبت: "بايرن ميونخ: النموذج الأعلى".

 



• الصحف الإيطالية

خرجت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بعنوان «جن الأهداف»، مُضيفة: "إصابة إبراهيموفيتش وغيابه عن ميلان لمدة 3 أسابيع".

وتابعت الصحيفة الوردية: "إبراهيموفيتش يغيب لمدة 20 يومًا، لكن في عمر 39 سنة هو أكثر قيادية من رونالدو، ويرغب في تحقيق المعجزة والعودة في زمن قياسي".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة يوفنتوس وفرينكفاروزي المجري في دوري الأبطال وعودة باولو ديبالا لتشكيل السيدة العجوز الأساسي.

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «جاتوزو – نابولي: المواجهة الصعبة»، مُشيرة إلى العلاقة بين إدارة نابولي ومدربه الإيطالي جاتوزو، بعد هزيمة الفريق أمام ميلان بنتيجة 1-3، في الدوري الإيطالي.

وعن مباراة يوفنتوس ضد فرينكفاروزي المجري في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "هناك مكان لكريستيانو رونالدو وباولو ديبالا".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة إصابة إبراهيموفيتش وغيابه عن ميلان، وكتبت: "إبراهيموفيتش يتوقف عن الصيد لميلان".

 



واتفقت صحيفة «توتو سبورت» مع نظيرتها السابقة، وعنونت «ديبالا نعم»، مُشيرة إلى عودة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا إلى تشكيل يوفنتوس من جديد، لمواجهة فرينكفاروزي المجري في دوري الأبطال.

كذلك اهتمت بإصابة المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش وغيابه عن ميلان لمدة قد تصل لـ3 أسابيع.

 



• الصحافة البريطانية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على قرار رئيس وزراء بريطانيا بعودة الجماهير للملاعب في بداية الشهر المقبل، وكتبت: "جيد نذهب بابتهاج".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بنتائج لقاءات الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت فوز بيرنلي على كريستال بالاس وتعادل ولفرهامبتون أمام ساوثهامبتون.




ads