رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كورونا كلمة السر.. لعنة الزمالك تطارد منافسيه في دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 04:20 م
الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي
ريهام أسامة
طباعة

أيام قليلة وتنطلق القمة النارية بين الزمالك والأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستُقام يوم الجمعة المقبل 27 نوفمبر، في تمام التاسعة مساءً، على استاد "القاهرة الدولي".

 

وتُعد هذه المباراة هي الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا، أن يتقابل فريقان من بلد واحد في المباراة النهائية، لذلك ستحظى باهتمام كبير من قِبل عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام، والجماهير المصرية بصفة خاصة.

 

ولكن بات الأمر مقلقًا في الوقت الحالي؛ بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وخلال الأيام الماضية، أعلن النادي الأهلي إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، هم محمود عبد المنعم "كهربا"، صالح جمعة، أحمد ياسر ريان، محمد شريف، وآخرهم وليد سيلمان، وهناك تخوفات من تعرض سعد سمير للإصابة بالمرض، بعد ثبوت إصابة أفراد أسرته.

 

في المقابل، تبدو الأمور أقل حدة في نادي الزمالك، بعد شفاء حازم إمام الذي أصيب بفيروس كورونا، كذلك سلبية مسحة محمد حسن، في حين تم إعلان إصابة مدحت عبد الهادي، المدرب العام للفريق، والحارس الناشئ أحمد نادر السيد بالوباء العالمي، على أن تضح حالة باقي اللاعبين في اليومين المقبلين.

 



الأمر المثير للجدل، هو أن "لعنة" الزمالك طاردت منافسيه قبل مواجهتهم في دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يستعرضه لكم "الكابتن" في السطور التالية:

- الزمالك × الرجاء المغربي

قبل مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، تأجل موعد مباراة الإياب مرتين؛ بسبب إصابة أكثر من 17 لاعبًا وعضوًا في الجهاز الفني في فريق الرجاء بفيروس كورونا، الأمر الذي حال دون إقامة المباراة في موعدها، نتيجة نقص العدد البشري الكبير.

الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل أصيب أيضًا اثنين من الطاقم الفني لتقنية الحكم المساعد "VAR" بفيروس كورونا، المُكلّف بإدارة مباراة الزمالك والرجاء، ليتم عزلهما على الفور، واستبدالهما بفردين آخرين.

وأقيمت المباراة يوم 4 نوفمبر الماضي، على استاد "القاهرة الدولي"، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1. 



- الزمالك × الأهلي

الأمر يحدث مجددًا قبل مواجهة الفريقين يوم الجمعة المقبل، ليضرب فيروس كورونا صفوف فريق الأهلي، وإصابة 5 لاعبين، هم محمود عبد المنعم "كهربا"، صالح جمعة، أحمد ياسر ريان (رغم أنه غير مقيّد في قائمة الأهلي أفريقيًا)، محمد شريف، وآخرهم وليد سيلمان، بجانب لاعبين لم يكتمل شفاؤهم، مثل أجاي ومحمد هانى وعلى لطفي.

فيما خرج من القائمة الرباعى أحمد فتحى وشريف إكرامى ورمضان صبحى الذين رحلوا لفريق بيراميدز، وحسام عاشور الذى انضم لفريق الاتحاد السكندري.

بالإضافة إلى غياب محمود متولى للإصابة، ورفع اسم سعد سمير من القائمة فى شهر يناير الماضى للإصابة في وتر أكيليس، ورحيل المغربى وليد أزارو للإعارة لفريق الاتفاق السعودى قبل رحيله بصفه نهائية، ورحيل صلاح محسن للإعارة لفريق سموحة قبل أن يعود مجددًا.

وبالتالي، هناك تخوفات من أن تُسفر الأيام المقبلة، عن زيادة الحالات وإصابة لاعبين جديد بفيروس كورونا قبل انطلاق المباراة، إذ يخوص الأهلي مباراة الزمالك بقائمة إجبارية تضم 19 لاعبًا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ads