رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أفضلهم أجايي وديانج ومعلول.. ماذا قدم محترفو الأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟

أجايي
أجايي

 تباين عطاء اللاعبين المحترفين في الأهلي خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تألق بعضهم ولعبوا دورا أساسيا في صعود الفريق للمباراة النهائية، بينما كان البعض الأخر ضيوف شرف أو كمالة عدد فقط .

الأهلي أشرك  ستة لاعبين أجانب في البطولة  الأفريقية وكان الأفضل من حيث عدد المشاركات هو النيجيري جونيور أجايي الذي شارك في 13 مباراة لعب خلالها 1013 دقيقةو يليه السنغالي أليو ديانج الذي شارك في 12 مباراة لعب خلالها 809 دقائق، ثم التونسي علي معلول الذي شارك في 9 مباريات لعب خلالها 788 دقيقة.

في المقابل شارك المغربي وليد أزارو في 4 مباريات قبل رحيله للإتفاق السعودي لعب خلالها 222 دقيقة، ولم يكن للأنجولي جيرالدو والسنغالي اليو بادجى بصمة مع الفريق في المشوار الأفريقي، حيث شارك جيرالدو في 6 مباريات لعب خلالها  179 دقيقة وشارك بادجي في 4 مباريات لعب خلالها 103 دقائق.

محترفو الأهلي سجلوا 9 أهداف من إجمالي الأهداف التي سجلها الأهلي وبلغ عددها 34 هدفا بنسبة 26.5 % وكان علي معلول الأكثر تهديفا برصيد 4 أهداف سجلها بواقع هدف في مرمى إطلع بره بطل جنوب السودان في مباراة الذهاب بالدور التمهيدي وهدفين في مباراة العودة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في دور الثمانية، وهدف في مرمى الوداد المغربي في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي.

 وسجل جونيور أجايي هدفين الأول في مباراة الذهاب أمام كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في دور الـ32 والثاني في مرمى النجم الساحلي في دور المجموعات، وسجل وليد أزارو هدفين في مباراة الذهاب أمام إطلع بره وسجل أليو ديانج  هدفا واحدا في مباراة العودة أمام كانو سبورت.