رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف أسباب زيادة عدد إصابات كورونا بين اللاعبين قبل نهائى إفريقيا

الاهلى
الاهلى

كشف مصدر مسئول عن الأسباب الحقيقية وراء زيادة عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بين لاعبى الأندية المصرية، وخاصة الأهلى والزمالك، قبل أيام قليلة من مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا التى ستجمع الفريقين على استاد القاهرة مساء الجمعة المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الأندية لا تتبع تعليمات وزارة الصحة فيما يخص ضرورة العزل لمدة 5 أيام لأي لاعب مخالط للاعب آخر ثبت إصابته بفيروس كورونا، خاصة أن الفيروس من الممكن ألا يظهر فى المسحات الطبية فى اليوم الأول وحتى الخامس، وبالتالى ينتقل للاعب آخر.

وشدد المصدر على أن الطبيب المكلف من قبل وزارة الصحة الذى صاحب بعثة المنتخب الوطنى إلى توجو، وقام بإجراء المسحة الطبية لجميع أفراد البعثة فور وصولهم للقاهرة، طالب مدير المنتخب بضرورة عزل جميع أفراد البعثة لمدة 5 أيام على الأقل وإجراء مسحة أخرى فى نهاية المدة، خاصة أنهم كانوا جميعا مخالطين للثنائى محمد صلاح ومحمد الننى اللذين تعرضا للإصابة بالفيروس، ونفس الأمر أحمد حسن كوكا ومدلك المنتخب والمنسق الإعلامى.

وأثبتت الفحوصات الطبية تعرض 5 لاعبين من الأهلى للإصابة بفيروس كورونا بداية من محمود كهربا وصالح جمعه ثم أحمد ياسر ريان ومحمد شريف واخيرا وليد سليمان، وهناك تخوفات من تعرض سعد سمير للإصابة بنفس الفيروس بعد ثبوت إصابة أفراد أسرته.

بينما تبدو الأمور أقل حدة فى نادى الزمالك، بعد شفاء حازم إمام الذى تعرض للإصابة بالفيروس، فيما أثبتت الفحوصات إصابة محمد حسن، وخلال اليومين المقبلين ستتضح الأمور بشأن باقى اللاعبين.

ويخشى ناديا الأهلى والزمالك من حدوث أى مفاجآت خلال المسحة الطبية التى تجرى بمعرفة الاتحاد الإفريقى قبل موعد المباراة بـ48 ساعة الأمر الذى قد يفقد أى من الفريقين أبرز نجومه خلال هذه المباراة الهامة.