رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. سحب قرعة الدورى المصرى فى حضور ميدو ومتعب وحازم إمام

قرعة الدوري المصري
قرعة الدوري المصري

يجرى الاتحاد المصرى لكرة القدم، اليوم الإثنين في تمام الواحدة ظهرًا، قرعة مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2020-2021، في أحد فنادق القاهرة.

 

وتُقام القرعة وسط حضور مندوبي الأندية المشاركة فى المسابقة، بواقع مندوب عن كل نادٍ يحدد الملعبين الأساسي والاحتياطي لفريقه اللذين سيخوض عليهما مبارياته، مستوفيًا موافقة الجهة المالكة للملعب والجهات الأمنية.

 

ومن المقرر أن يقدم القرعة أحمد حسام ميدو، في حضور حازم إمام و عماد متعب، بالإضافة إلى مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات، بعدما شهدت الأيام الماضة اتصالات بين اللجنة المؤقتة ومازن مارزوق، بعد أن قدم حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات السابق، استقالته عقب نهاية الموسم المنقضي 2019-2020.

 

وكشف محمد فضل، عضو اللجنة المؤقتة، عن أنه سيتم الكشف عن لوجو الدوري المصري الجديد أثناء مراسم القرعة.

 

 من ناحية أخرى، رغم تحفظ المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، على الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة، المقرر إقامتها فى شهر ديسمبر المقبل، طوال الفترة الماضية، إلا أنه تراجع واستقر على الترشح على منصب الرئيس فى الانتخابات.

 

وكشف مصدر مقرب من أبوريدة،عن  أنه تراجع وقرر خوض انتخابات الجبلاية بعد ضغوط مسئولي أندية الجمعية العمومية الذين طالبوه بخوض الانتخابات.

 

يذكر أن أبوريدة قدم استقالته من منصبه كرئيس لاتحاد الكرة المصري، بعد إخفاق المنتخب الوطني فى بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التى أقيمت فى مصر في الصيف الماضي، على يد جنوب إفريقيا فى دور الـ16 من المسابقة.

 

كما قدم مجلس أبوريدة استقالته وتم تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى وعضوية كل من جمال محمد علي ومحمد فضل وسحر عبدالحق وأحمد عبدالله من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وينتهى عملها مع نهاية الشهر الجارى، وقرر أبوريدة عدم الترشح فى منصب الرئيس فى انتخابات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف".

 

يأتى هذا فى الوقت الذى طالب الاتحاد الدولى لكرة القدم اللجنة المؤقتة بضرورة إقامة الانتخابات خلال شهر ديسمبر، وعدم الانتظار للعام المقبل بعد الأوليمبياد.

 

وتحفظت اللجنة الأوليمبية على إقامة الانتخابات فى شهر ديسمبر المقبل، لعدم شرعيتها، وتقديم أى طعن على الانتخابات سيهدد ببطلانها، وفقًا للائحة اتحاد الكرة وقانون الرياضة.