رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" ينفرد ببنود لائحة اتحاد الكرة

الكابتن

ينفرد "الكابتن" بتعديلات اللائحة التي تم إرسالها لأندية الجمعية العمومية لاعتمادها في الجمعية العمومية غير العادية المقرر لإقامتها يوم 29 نوفمبر الجاري.

 

ومن ضمن بنود لائحة الجبلاية أن يتكون المجلس من 9 أفراد عبارة عن 7 أعضاء ونائب ورئيس.

 

كما تضمن اللائحة الجديدة أن أي شخص عضو باللجنة التنفيذية للاتحادين الدولي "فيفا" أو الأفريقي "كاف" أو يجمع بين كليهما، يكون عضوا فخريا بمجلس إدارة اتحاد الكرة ويجوز لأعضاء مجلس الإدارة دعوته لحضور اجتماعات مجلس الإدارة ولكن ليس له حق التصويت.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أبلغ اتحاد الكرة في خطابه أن الجمعية العمومية ستقام بفندق الماسة.

 

ومنح اتحاد الكرة الأندية حق تقديم تفويض حضور الجمعية العمومية حتى يوم 28 من نوفمبر الجاري بدلا من يوم 22 من نفس الشهر.

 

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موعد الانتخابات والبنود الجديدة التي ستتم إضافتها في لائحة الجبلاية.

 

ولا يجوز لأى شخص الترشح إذا كان عمره اقل من 30عاما وقت تقديم طلب الترشح.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أبلغ اتحاد الكرة في خطابه أن الجمعية العمومية ستقام بفندق الماسة.

 

ومنح اتحاد الكرة الأندية حق تقديم تفويض حضور الجمعية العمومية حتي يوم 28 من نوفمبر الجاري بدلا من يوم 22 من نفس الشهر.

 

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موعد الانتخابات والبنود الجديدة التي سيتم إضافتها في لائحة الجبلاية.

 

 من ناحية أخري كشف مصدر داخل أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أن هناك عددا من رؤساء الأندية خلال  الماضية مع أيد ترشح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق علي منصب الرئيس في انتخابات الجبلاية المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

 

وتابع المصدر لـ"الكابتن" أن سعد أبوصندوق رئيس نادي الرجاء من أشد المؤيدين لترشح محمود طاهر على منصب الرئيس نظرا لخبراته الإدارية الكبيرة في مجال كرة القدم سواء كان رئيسا للأهلي أو عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

يذكر أن المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق قرر خوض الانتخابات علي منصب الرئيس رغم تحفظه في بداية الأمر على خوض الانتخابات في الوقت الراهن.

 

يذكر أن الفيفا حدد للجنة المؤقتة يوم 30 نوفمبر الجاري آخر موعد لهم في الجبلاية وتمسك الاتحاد الدولي بإقامة الانتخابات في الوقت الحالي رغم مخالفتها لقانون الرياضة الذي حدد موعدا لإقامة الانتخابات والدعوة لها قبل نهاية شهر أكتوبر.