رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص ..عمومية الجبلاية تتواصل مع محمود طاهر للترشح على رئاسة اتحاد الكرة

محمود طاهر
محمود طاهر



كشف مصدر داخل أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة عن أن هناك عددا من رؤساء الأندية خلال الفترة الماضية مع المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق للترشح على منصب الرئيس فى انتخابات الجبلاية المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

وتابع المصدر للكابتن أن سعد أبوصندوق، رئيس نادى الرجاء على رأس المؤيدين لترشح محمود طاهر على منصب الرئيس، نظرا لخبراته الإدارية الكبيرة فى مجال كرة القدم، سواء كان رئيسا للأهلى أو عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة.

يذكر أن المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق قرر خوض الانتخابات على منصب الرئيس رغم تحفظه فى بداية الأمر على خوض الانتخابات فى الوقت الراهن .

وكان الإعلامي أحمد شوبير قد أعلن عن نية عماد متعب نجم الأهلي المعتزل في خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.
 
 من ناحية أخرى قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة على إقامة الجمعية العمومية غير العادية المقررة إقامتها يوم 29 من الشهر الجاري فى فندق الماسة.

وأرسلت اللجنة المؤقتة لجميع أندية الجمعية موعد ومكان عقد الجمعية العمومية التى ستتم خلالها مناقشة البنود الجديدة التي ستضاف للائحة النظام الأساسى بعد موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم وتحديد موعد انتخابات الجبلاية المقررة إقامتها فى شهر ديسمبر المقبل وفقا لتعليمات الفيفا.

يذكر أن الفيفا حدد للجنة المؤقتة يوم 30 نوفمبر الجارى آخر موعد لهم فى الجبلاية وتمسك الاتحاد الدولى بإقامة الانتخابات فى الوقت الحالى، رغم مخالفتها قانون الرياضة الذي حدد موعد إقامة الانتخابات والدعوة لها قبل نهاية شهر أكتوبر.

 من ناحية أخرى كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن أن هناك اجتماعا مهما اليوم للجهات الأمنية لتحديد مصير حضور الجماهير فى نهائى دورى أبطال إفريقيا المقررة إقامته يوم الجمعة المقبل بين الأهلى والزمالك بعد ضغوط اللجنة المؤقتة للجبلاية طوال الأيام الماضية على الأمن لحضور الجماهير، وفقًا لتأكيدات محمد فضل عضو اللجنة المؤقتة.

وكشف محمد فضل عن أن هناك محاولات مستمرة مع الجهات الأمنية للموافقة على حضور الجماهير فى نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وتابع فضل أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم وافق على حضور الجماهير فى النهائى وفقا للإجراءات الاحترازية.

وواصل أن اتحاد الكرة وضع خطة احترازية فى حال موافقة الأمن على حضور الجماهير تجنبا لتعرض أى من الجمهور للإصابة بفيروس كورونا  قائلا أتمنى موافقة الأمن على طلب اللجنة المؤقتة بحضور الجماهير.

يذكر أن اللجنة المؤقتة تسعى طوال الأيام الماضية لحضور الجماهير وخاطبت الأمن لحضور 10 آلاف بواقع 5 آلاف لكل فريق.