رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ليفربول يتفوق على ليستر سيتي قبل انطلاق قمة البريميرليج

ليفربول ضد ليستر
ليفربول ضد ليستر سيتي

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره ليستر سيتي على ملعب "أنفيلد"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات ليفربول ضد ليستر سيتي وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:


• تاريخ المواجهات

- التقي الفريقان في 28 مباراة، حقق خلالهم ليفربول الفوز في 15 مواجهة، مقابل 7 انتصارات لـ ليستر سيتي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 6 مباريات.

- خلال هذه المباريات، سجل ليفربول 44 هدفًا، بينما أحرز ليستر سيتي 29 هدفًا.

- انتهت آخر مباراة جمعت بين الفريقين بفوز عريض لصالح ليفربول برباعية نظيفة، والتي أقيمت يوم 26 ديسمبر الماضي بالدوري الإنجليزي.

- لم يخسر ليفربول آخر 6 مواجهات ببطولة البريميرليج ضد ليستر سيتي.

- ليفربول لم يخسر في ملعبه أمام ليستر سيتي بالبريميرليج منذ هزيمته يوم 3 من مايو 2000 بنتيجة 2-0.

 

• كلوب VS رودجرز

- التقى يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، وبريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، مرتين فقط، فاز فيهما كلوب.

- في المجمل، لعب كلوب ضد ليستر سيتي 11 مباراة، فاز في 7 مواجهات وتعادل مرة واحدة وتلقى 3 هزائم.

- بينما لعب رودجرز 4 مواجهات ضد ليفربول، حقق خلالهم انتصارًا وحيدًا ومثله تعادل وهزيمتين.

 



• غيابات الفريقين

- يفتقد ليفربول خدمات كل من: محمد صلاح؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، ترينت ألكسندر تشامبرلين، جو جوميز، جوردان هندرسون، ترينت ألكسندر أرنولد، أندي روبرتسون، فابينيو، ريس ويليامز، تياجو ألكانتار.

- يفتقد ليستر سيتي لجهود كل من: دانيال أمارتي وويلفريد نديدي وكاجلار سويونكو للإصابات، وريكاردو بيريرا الذي لم تكتمل جاهزيته.

 

• ترتيب الفريقين

- يحتل ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 نقطة، حصدهم من 5 انتصارات، وتعادلين وهزيمة واحدة فقط أمام أستون فيلا بنتيجة 2-7.

- سجل ليفربول 18 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا، بعد مرور 8 جولات بالدوري الإنجليزي.

- في المقابل، يحتل ليستر سيتي، بقيادة المدرب الأيرلندي بريندان رودجرز، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، حصدهم من 6 انتصارات وهزيمتين.

- سجل ليستر سيتي 18 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط، بعد مرور 8 جولات بالدوري الإنجليزي.