رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يعبر إف سي مصر بصعوبة ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

الكابتن

تأهل فريق الزمالك إلى نصف نهائي كأس مصر عقب الفوز على إف سي مصر بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر.

افتتح عبد الرحمن جندية التسجيل لفريق إف سي مصر في الدقيقة 84 وأدرك أسامة فيصل التعادل في الدقيقة 96 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 115 أحرز أحمد سيد زيزو هدف التأهل من ركلة جزاء.

ويلتقي الزمالك مع طلائع الجيش في الدور نصف النهائي.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وإف سي مصر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر بالتعادل السلبي.

شهدت الدقيقة 4  محاولة هجومية أولى لنادي الزمالك بعد مجهود فردي مميز من كابونجو كاسونجو لمنطقة جزاء نادي مصر أنهاه بتسديدة ضعيفة في يد حارس المرمى وليد توفيق.

وألغى الحكم هدفا لكاسونجو في الدقيقة الثامنة بداعي التسلل قبل اللجوء إلى تقنية الفيديو التي أكدت على صحة القرار.

وحاول فريق إف سي مصر على الهجمات المرتدة لكن دون جدوى وبدون هجمات خطيرة.

في الدقيقة 22 هجمة جديدة لنادي الزمالك من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت مباشرة للحارس وليد توفيق دون أي خطورة على المرمى.

في الدقيقة 24 تسديدة بعيدة المدى عن طريق أحمد عادل لاعب نادي مصر من خارج حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس محمود جنش.

في الدقيقة 26 حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك لكنه تراجع في قراره نتيجة وجود تسلل على كابونجو كاسونجو.

في الدقيقة 28 تسديدة قوية عن طريق كابونجو كاسونجو لاعب الزمالك من خارج حدود منطقة الجزاء إرتدت من جسد مدافع نادي مصر وانتهت معها الخطورة سريعا.

استمر ضغط فريق الزمالك بحثا عن تسجيل التقدم لكن وسط رعونة من لاعبي الفريق الأبيض.

وشهدت الدقيقة 38 تسديدة بعيدة من كاسونجو قبل أن يحتسب الحكم تسلل على اللاعب.


الشوط الثاني 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سيطرته وبحثه عن التقدم أمام إف سي مصر لكن دون جدوى في الوقت الذي تأزم فيه الموقف بعد طرد إمام عاشور لاعب الفريق الأبيض.

في الدقيقة 60 حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء مباشرة في وجه إمام عاشور لاعب نادي الزمالك نتيجة التدخل العنيف على قدم لاعب نادي مصر.

في الدقيقة 64 ركلة ركنية للزمالك على يمين مرمى نادي مصر، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.

في الدقيقة 69 تسديدة قوية عن طريق أحمد عيد لاعب الزمالك من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الزمالك أبعدها حارس المرمى بأطراف الأصابع إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 72 ركلة حرة مباشرة لصالح الزمالك على يمين منطقة جزاء نادي مصر، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية قوية إلى داخل المنطقة مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

عبد الرحمن جندية لاعب فريق إف سي مصر فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما سجل هدف التقدم في الدقيقة 84.

أنقذ أسامة فيصل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفارس الأبيض من الخروج المبكر وسجدل هدف قاتل في الدقيقة 96 ليقود فريقه إلى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي حصل الزمالك على ركلة جزاء منحها تقنية الفيديو للفارس الابيض بداعي عرقلة عبد الله جمعة وسجل منها زيزو هدف التاهل.