رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يحدد 3 شروط للموافقة على حضور الجمعية العمومية

الكابتن

وضع مسئولو اتحاد الكرة، 3 شروط أساسية أمام جميع الأندية، للسماح بحضور اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقده يوم 29 نوفمبر الجارى، للتصويت على اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، بعد اعتمادها من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".


وتضمنت هذه الشروط، ضرورة أن يكون النادى ضمن الأندية الـ95 التى تم الإعلان عنها مؤخرًا، وفقًا للتصنيف الصادر عن اللجنة الأوليمبية المصرية، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المندوب هو أحد أعضاء مجلس الإدارة، وأخيرًا أن يتم ختم التفويض من مجلس الإدارة والجهات المختصة قبل تسليمه لاتحاد الكرة سواء بالبريد أو باليد.


ومن المقرر أن يعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، في تمام الحادية عشرة صباحًا يوم 29 نوفمبر الجارى، بأحد فنادق مدينة نصر، للتصويت على اللائحة الجديدة قبل ساعات من انتهاء عمل اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى.


وبناءً على قرار الجمعية العمومية، سيضع الفيفا خارطة طريق جديد للجبلاية سواء بإجراء انتخابات خلال شهر ديسمبر أو الإبقاء على الوضع كما هوعليه حتى نهاية أوليمبياد طوكيو 2021، على أن تجرى الانتخابات ويتم اختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات كاملة.


وشهدت اللائحة الجديدة بعض التعديلات، من بينها تطبيق بند الـ 8 سنوات على المنصب، إضافة إلى اختيار منصب النائب بالانتخاب المباشر من قبل الجمعية العمومية، وليس من خلال الانتخابات الداخلية كما حدث فى المجلس المستقيل برئاسة هانى أبوريدة.