رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الزمالك يسعى لتحقيق الفوز الأول على إف سي مصر والصعود لنصف نهائي كأس مصر

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:22 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

يسعى الزمالك لمواصلة مشواره في بطولة كأس مصر، عندما يواجه إف سي مصر، في تمام الثامنة مساء اليوم السبت، باستاد السويس الجديد في الدور ربع النهائي.


الزمالك المشغول بالاستعداد لمواجهة الأهلي، يوم الجمعة المقبل، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يفتقد جهود أحمد سيد زيزو وفرجاني ساسي للإيقاف، وحازم إمام ومحمد حسن لإصابتهما بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ومحمد عبد الشافي للإصابة.


وسيقوم الجهاز الفنى بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، بمنح محمود حمدي الونش وطارق حامد ومصطفى محمد راحة، بعد مشاركتهم مع المنتخب الوطني في مباراة توجو الأخيرة، بالإضافة إلى أشرف بن شرقي، الذي شارك مع المنتخب المغربي في تصفيات الأمم الأفريقية، وسيجلس الأربعة على مقاعد البدلاء للاستعانة بهم إذا اقتضت الضرورة، وفي نفس الوقت المباراة فرصة لتجربة يوسف أوباما بعد شفائه من الإصابة ومشاركته في التدريبات الجماعية، وكذلك محمود عبد العزيز العائد بعد غياب طويل زاد عن عام كامل.


باتشيكو سيبدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل أو محمود جنش في حراسة المرمى وأحمد عيد ومحمد عبد الغنى ومحمود علاء وعبد الله جمعة في الدفاع وإمام عاشور وإسلام جابر محوري ارتكاز في الوسط والرباعي الهجومى محمد أوناجم ويوسف أوباما وشياكابالا وكابونجو كاسونجو.

 

في المقابل، يخوض إف سي مصر المباراة بعد رحيل عدد من لاعبيه أمثال عصام ثروت وعلاء عطا ومصطفى سلطان وأحمد الشيخ، ولا يملك الجهاز الفني بقيادة أسامة نبيه سوى عدد محدود من اللاعبين، بالإضافة إلى الصفقات الجديدة التي تحتاج الى وقت للتأقلم مع الفريق  الذي  سيلعب المباراة بدون ضغوط مما يمكن لاعبيه من الأداء بشكل جيد ومحاولة تكرار ما فعلوه في مباراتى الدوري اللتين فشل الزمالك في الفوز بهما وانتهتا بالتعادل.


يذكر أن الفائز في مباراة الليلة، سيواجه في نصف النهائي فريق طلائع الجيش، الذي أطاح ببيراميدز من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح.


يدير المباراة الحكم محمود عاشور، ويساعده كل من نور سعيد وماجد المليجي، ومعهم محمد عبد العزيز حكمًا رابعًا، ومحمود بسيوني حكم فيديو، وصبري إبراهيم مساعد فيديو.

ads