رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 عوامل تمنع الكاف من تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب كورونا

الكابتن

شهدت الساعات القليلة الماضية، تقارير تفيد بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يدرس بقوة تأجيل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك المقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر الجاري على ستاد القاهرة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من هذه التقارير إلا ان هناك عدة عوامل تمنع الكاف من اتخاذ قرار تأجيل المباراة المرتقبة ونستعرضها على النحو الاتي:

كثرة تأجيل مباريات البطولة

عانت هذه البطولة من كثرة التأجيلات خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وكانت البطولة مهددة بالإلغاء قبل استئناف المسابقات.


تحديد موعد السوبر الأفريقي 

حدد الكاف موعد مباراة السوبر الافريقي بين بطل دوري الأبطال ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية والتي ستقام في مصر في النصف الأول من ديسمبر ومن ثم سيكون من الصعب على الكاف تأجيل المباراة النهائية وبالتالي سيؤثر ذلك على مستقبل مباراة السوبر سواء بالتأجيل أو الإلغاء.


انطلاق النسخة الجديدة في ديسمبر 

حدد الكاف موعد انطلاق الأدوار التمهيدية من البطولة نسخة 2021 وذلك خلال أواخر ديسمبر المقبل، ومن ثم فإن تأجيل المباراة النهائية سيربك حسابات الاتحاد بشأن تحديد موعد المسابقة الجديدة.


عدم إصابة العناصر الأساسية بصفوف القطبيسن بفيروس كورونا

رغم إصابة حازم إمام في الزمالك وكهربا في الأهلي بالفيروس لكن هذا لن يؤثر على إقامة المباراة في موعد خاصةً أن الفريقين قادران على تعويض الثنائي.