رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أسباب وراء عودة مرتضي منصور للظهور في الزمالك

مرتضي منصور  رئيس
مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك


جاء حضور مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، إلى مقر النادي أول أمس الثلاثاء مفاجأة للجميع، بعدما اعتقد البعض أنه لم يحضر، حيث أنه تغيب عن حضور لنادي الزمالك بشكل يومي عقب سقوطه في انتخابات مجلس النواب، وعندما جاء منذ أيام قليلة لعقد جلسه مع أعضاء مجلس إدارة النادي، وإلقاء كلمة لأعضاء الجمعية العمومية ، ظهرت عليه بعض ملامح الحزن والإرهاق الشديد، فاعتقد البعض أنه لم يظهر مرة أخري داخل القلعة البيضاء. 

ويرصد لكم "الدستور" 5  أسباب وراء عودة مرتضي منصور  للظهور في الزمالك

1- مقابلة الوفد السوداني

حرص مرتضي منصور، علي الظهور في مكتبة في مقر النادي لمقابلة الوفد السوداني من أجل دعم العلاقات السودانية المصرية، حيث اعتاد علي استقبال رموز الكرة المصرية وسفراء الدول العربية والأجنبية. 

وحرص إسماعيل يوسف وأحمد مرتضى وعلاء مقلد أعضاء  المجلس وفاروق جعفر مستشار مجلس الإدارة لشئون الكرة وشريف حسين القائم بأعمال المدير التنفيذى، علي الحضور من أجل استقبال الوفد السوداني.

وقدم مرتضي منصور، درع النادي إلى الوفد السوداني و كذلك أهدي رئيس البعثه درع نادى الهلال إلى رئيس القلعة البيضاء، مؤكداً أن منشآت النادي وملاعبه تحت أمر الفريق السوداني خلال فترة وجودهم في مصر. 

حيث إن فريق الهلال السوداني سيعسكر في القاهرة لمدة ١٥ يوما ويلعب مع فريق طلائع الجيش مباراة ودية يوم الخميس المقبل، ومن جانبه وافق رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على إقامة مباراة سوبر وادي النيل بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام الهلال السوداني.

2- اجتماع مع اللاعبين من أجل تحفيزهم قبل مباراة نادي مصر والأهلي

اعتاد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على عقد جلسه  تحفيزيه مع اللاعبين قبل اي مباراة مصيرية، من أجل الدعم والتحفيز ورفع الروح المعنوية، حيث أنه يتفائل بروح الدعابة معهم أثناء الجلسة.

ويحرص رئيس نادي الزمالك علي الدعابة مع اللاعبين من أجل رفع الضغوط التي يتعرضون إليها من السوشيال ميديا، والإعلام، وأيضا الضغوط الجماهيرية، قبل أي مباراة مصيرية. 

وحفز مرتضي منصور، اللاعبين بمكافأت خاصة لتحفيز لاعبي الأبيض للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث حصل اللاعبون على وعد من مجلس إدارة القلعة البيضاء بالحصول على مكافآت استثنائية في حالة الفوز على الأهلي والتتويج باللقب الإفريقي، بجانب الحصول على جميع المستحقات المالية المتأخرة.

وطالبهم بضرورة الابتعاد عن كافه الأزمات التي يواجهها النادي، والتركيز فقط في الفوز بمباراة نادي مصر في إطار منافسات دور الثمانية من بطولة كأس مصر، والفوز ببطولة أفريقيا التي غابت منذ سنوات طويلة، من أجل إسعاد الجماهير، والرد بقوة علي كل الشائعات التي توجه الفريق ومجلس الإدارة.

وشدد رئيس الزمالك، علي اللاعبين بضرورة نبذ التعصب داخل الملعب في مباراة الأهلي وعدم الانسياق لأي أزمات تحدث داخل الملعب أو خارجها، مثلما حدث من قبل، مؤكداً لهم أنهم لاعبين محترفين ودوليين علي أعلي مستوي .


3- حل الأزمة المالية بعد إغلاق خزينة النادي  

حضر مرتضي منصور ، من أجل حل عدة أزمات ماليه  يعاني منها النادي، بسبب إغلاق الخزينة ، لوجود  لجنة تفتيش من الشباب والرياضة، حيث يعاني الفريق الأول من وجود أزمة في المستحقات الخاصة بمعسكر الفريق قبل مباراة افي سي مصر في إطار منافسات دور الثمانية من كأس مصر، التي يلاحقه بعد عدة أيام  معسكر  مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

كما يواجه النادي أزمة مالية كبيرة بسبب إصابة 9 لاعبين من الفريق الأول لكرة الطائرة ، حيث يحتاج الفريق نفقات لعلاج المصابين وعزلهم في فندق من أجل الاعتناء بيهم طبيا تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق. 

ويعاني مجلس الإدارة من عدم وجود سيولة، بسبب تواجد كل ملايين النادي في الخزينة الخاصة، التي تتواجد في مقر القلعة البيضاء ، وعدم وجود أرصده في البنوك للحفاظ عليها من الحجز من جانب  ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق.

ومن جانبه، قرر مرتضي منصور، صرف شيكات من حسابه الشخصي من أجل حل كل معظم الأزمات المالية التي يعاني منها النادي، لحين رحيل لجنة التفتيش ورجوع الأمور كما كانت في السابق.


4- عقد جلسة مع جماهير السوشيال ميديا 

أعلن مرتضى منصور ، عقد مؤتمراً صحفياً يوم الخميس المقبل بمقر النادي، مع جروبات ومديري الصفحات الزملكاوية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للتحفيز قبل نهائى دوري أبطال إفريقيا.

وجاء الاجتماع لتوجيه عدة رسائل لجماهير القلعة البيضاء، قبل مواجهة الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وعلي رأسهم رسالة لنبذ التعصب سواء علي السوشيال ميديا، أو الكافيهات أو أي أماكن مخصصه لمشاهدة المباراة، والالتزام بالوقف خلف الفريق، وتقديم لهم كل وسائل الدعم المساندة من أجل تحقيق الفوز بالبطولة لرد علي كل الشائعات.

5- الرد على الشائعات التي لحقت بالفريق والجهاز الفني ومجلس الإدارة

كما جاء رئيس نادي الزمالك ، من أجل الرد على ادعاءات البعض بأنه لم يظهر مرة أخرى عقب سقوطه في انتخابات مجلس النواب، وجاء أيضا من أجل الرد علي شائعات انتشرت خلال الأيام الماضية حول وجود انقسام داخل مجلس إدارة الزمالك .