رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إصابته بفيروس كورونا.. ماذا يفعل ليفربول في غياب محمد صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نادي ليفربول لمواجهة نظيره ليستر سيتي على ملعب "أنفيلد"، في التاسعة والربع مساء يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وسيغيب محمد صلاح عن مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابته يوم الجمعة الماضي، ليخضع إلى مسحتين جديدتين وجاءت النتيجة إيجابية أيضًا.

 

وتُعد هذه المباراة هي العاشرة التي يغيب فيها محمد صلاح عن ليفربول، منذ انضمامه لصفوف الريدز في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي.

 

وخلال 9 مباريات خاضها ليفربول في غياب محمد صلاح على مدار 3 مواسم حتى الآن، حقق الريدز الفوز في 5 مباريات و3 تعادلات وخسر مباراة.

 

ويستعرض لكم «الكابتن»، ماذا يفعل ليفربول في غياب محمد صلاح؟

في موسم 2017-2018

- غاب محمد صلاح عن 4 مباريات خلال الموسم الأول له مع ليفربول، اللقاء الأول كان أمام بيرنلي، في الجولة 22 من البريميرليج، وفاز الريدز بهدفين مقابل هدف.

- وفي الجولة 33 من الدوري الإنجليزي، غاب صلاح عن تشكيل ليفربول أمام إيفرتون في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

- وغاب اللاعب أيضًا عن مباراة ليفربول وإيفرتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي فاز فيها الريدز بهدفين مقابل هدف.

- ولم يتواجد صلاح في خسارة ليفربول أمام ليستر سيتي بهدفين نظيفين، في الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية "كاراباو".


 

في موسم 2018-2019

- غاب صلاح في مباراة واحدة فقط، هي مباراة ليفربول وبرشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز الريدز برباعية نظيفة بعد ريمونتادا تاريخية.


 

موسم 2019-2020

- غاب صلاح، عن مباراة مانشستر يونايتد في الجولة العاشرة والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، على أرض أولد ترافورد، بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة ليستر سيتي في كاحل القدم.

- ولم يشارك صلاح، أيضًا في مباراة أرسنال في كأس كاراباو، والتي انتهت بفوز الريدز بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 5-5.

- غاب صلاح عن مباراة كريستال بالاس، في الجولة الـ13 من البريميرليج؛ بسبب إصابته في الكاحل، وانتهى اللقاء الريدز بنتيجة 2-1.

 

في موسم 2020-2021

- لم يشارك محمد صلاح أساسيًا في مباراة ليفربول ضد إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، يوم 17 أكتوبر، حيث كان متواجدًا على دكة البدلاء، وفور نزول صلاح أرض الملعب، نجح في تسجيل هدف التقدم لليفربول 2-1، بعدما كان التعادل سيد الموقف بنتيجة 1-1، قبل أن يدرك دومينيك كالفيرت التعادل مرة أخرى، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2.

- سيغيب صلاح عن مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي، في الجولة التاسعة من البريميرليج؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

جدير بالذكر أن ليفربول يتواجد حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 نقطة، خلف توتنهام هوتسبير صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، بينما يتصدر ليستر سيتي جدول ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة.