رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يكشف حقيقة تأجيل نهائى دورى أبطال إفريقيا.. خاص

الكابتن

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن القمة الإفريقية بين الزمالك والأهلي في نهائي دوري الأبطال، ستقام في موعدها يوم 27 من الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل أكثر من ممتاز، ولم تتلق الوزارة أى مخاطبات من الاتحاد الإفريقي حول تأجيل المواجهة الإفريقية.

 

وأضاف وزير الرياضة، خلال تصريحات خاصة لـ "الكابتن"، أن ملف حضور الجماهير لم يحسم بشكل رسمي، وهناك تنسيق مع وزارة الداخلية والحوار مفتوح، وما زال القرار الرسمي لم يحسم بعد، وفي حالة السماح بحضور جماهير سيكون وفق الإجراءات  الاحترازية  المتبعة حفاظًا على سلامة الجميع.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الاستعدادات على قدم وساق وتتم متابعة كافة الملفات حتى تخرج المباراة بالشكل الذي يليق باسم ومكانة مصر داخل القارة الإفريقية، خاصة أن هذه المباراة ستكون محط أنظار العديد من الدول سواء الإفريقية أو العربية والعالمية أيضًا.

 

وناشد وزير الرياضة لاعبي قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، التحلي بالروح الرياضية وعدم الخروج عن النص وتوصيل رسالة للجميع أن مصر قادرة على استضافة اكبر وأهم الأحداث الرياضية.

 

وفي سياق آخر، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته الكبيرة لنتائج المنتخب الوطني الأول الذي نجح في تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على منتخب توجو، في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا بالكاميرون، حيث فاز الفراعنة في القاهرة بهدف دون رد، وكرر الفوز في توجو بنتيجة 3-1.

 

كما نجح منتخبنا الأوليمبي في الفوز على منتخب البرازيل العريق لأول مرة في تاريخه، وقدم منتخبنا مباراة قوية كانت أفضل إعداد  قبل المشاركة في أوليمبياد طوكيو المقبلة.

 

يذكر أن وزير الرياضة كان قد تبنى مبادرة تحت شعار "مصر أولًا.. لا للتعصب" شارك فيها العديد من نجوم الرياضة والفن وعدد كبير من مؤسسات الدولة لضمان عودة الروح الرياضية للملاعب المصرية، والابتعاد عن التعصب والخروج عن النص.