رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مستشفى الأهلى.. آخر أخبار الإصابات فى صفوف المارد الأحمر قبل مواجهة الزمالك

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:15 ص
الكابتن
شيماء أبوقمر
طباعة

أيام قليلة تفصلنا عن اللقاء المرتقب بين الأهلي والزمالك في نهائي معترك دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامته في السابع والعشرين من الشهر الجاري على ملعب استاد القاهرة بعدما تم نقله من برج العرب في أولى خطوات نبذ التعصب.

كلا الفريقين يحشد كل قواة من أجل الفوز بالمباراة والتتويج باللقب الإفريقي ويسلط "الكابتن" الضوء على عدد إصابات اللاعبين في القلعة الحمراء والعناصر الأساسية المؤثرة التي يعتمد عليها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة.

ثنائي خط الدفاع محمد هاني الظهير الأيمن الذى أصيب بجزع بسيط في الرباط الداخلي للركبة، وتعرض اللاعب للإصابة أثناء مشاركته في مباراة المنتخب المصري في مواجهته أمام توجو وانتهت بفوز المنتخب الوطني بهدف دون رد ضمن تصفيات أمم إفريقيا الكاميرون 2022.

وفي مباراة العودة في نفس التصفيات أمام منتخب توجو في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، تعرض أيمن أشرف المدافع الأيسر للفريق الأحمر لإصابة عضلية.

كما أصيب التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج إلى إصابات طفيفة عقب مشاركتهما مع منتخباتهما، إلا أنهما طمأنا الجماهير الأهلاوية على حالتهما وأن الإصابات خفيفة ولن تعوق أحدهما من المشاركة في النهائي الإفريقي.

وبالأمس تعرض جونيور أجاي لاعب الفريق، ‏تعرض للإصابة في نهاية المران، الذي أقيم مساء أمس على ملعب التتش، استعدادًا ‏لمواجهة أبوقير المقرر لها بعد غد السبت في دور الثمانية ببطولة كأس مصر.

وكان أجاي يشارك في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية قبل أن تلحق به الإصابة، وسيخضع اللاعب للفحص الطبي اليوم لتحديد مدى إصابته وإمكانية لحاقة للمشاركة في مباراة الديربي أمام الزمالك في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

ويعتبر الخماسي من العناصر الأساسية التي يتم الاعتماد عليهم بشكل دائم في المواجهات الهامة. ‏

وينتظم اللاعبون الدوليون بالفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء في مران الفريق اليوم، بعد عودتهم صباح أمس مع بعثة المنتخب ‏الوطني من توجو، وإجرائهم مسحة طبية بعد العودة، التي أكدت سلبية جميع عينات لاعبي الأهلي.‏

 

ويخضع الدوليون لبرنامج استشفائي خاص للتخلص من الإجهاد العضلي بعد عودتهم مباشرة إلى ‏التدريبات عقب انتهاء المهمة الوطنية، لبدء التحضير للمرحلة المقبلة وتجهيزهم للتحديات المحلية ‏والإفريقية، التي تبدأ بمواجهة أبوقير بعد غد السبت في كأس مصر، ثم لقاء الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري ‏في نهائي دوري أبطال إفريقيا.‏

 

ويؤدي الأهلي مرانه في الثالثة عصر اليوم الخميس، استعدادًا لمباراة أبوقير، ويخضع لاعبو الفريق والجهاز الفني لمسحة طبية قبل انطلاق المران، وفقًا للبروتوكول الطبي ‏الخاص بإجراء مسحات طبية قبل المباريات الرسمية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.‏

ads
ads