رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا حقق منافسو مصر فى تصفيات كأس العالم 2022 خلال مشوار التأهل لأمم إفريقيا؟ (فيديو)

منتخب مصر
منتخب مصر

أسدل الستار، مساء أمس الثلاثاء، على منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسلطت الأضواء، على نتائج منافسي المنتخب المصري، في مجموعته بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، خلال مشوارها نحو بلوغ النسخة المقبلة من أمم إفريقيا.

كانت قرعة تصفيات مونديال 2022، قد أوقعت مصر، في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من الجابون، ليبيا، أنجولا.

ويستعرض "الكابتن"، نتائج المنتخبات الثلاثة، خلال مشوار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

منتخب ليبيا

قدم المنتخب الليبي، نتائج وعروضًا سيئة، خلال مباراتيه أمام غينيا الإستوائية، بالجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا، على الرغم من تواجد أبرز عناصره، خاصة المحترفين في الولايات المتحدة وأوروبا.

وعلى ملعب السلام بالقاهرة، انقاد منتخب ليبيا، لفخ الخسارة أمام أمام غينيا الإستوائية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار لقاءات المجموعة العاشرة من التصفيات.

وفشل منتخب "فرسان المتوسط"، في الحفاظ على تقدمه بهدفين لهدف، قبل أن يتلقى هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليفقد ثلاث نقاط ثمينة.

وفي ملعب (باتا)، ظهر منتخب ليبيا، بأداء باهت للغاية، وتلقى خسارة ثانية، أمام غينيا الإستوائية، بهدف دون رد.

وبات المنتخب الليبي، في وضع حرج للغاية، في صراع التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

ويحتل منتخب ليبيا، حاليًا، المركز الرابع والأخير، في مجموعته برصيد 3 نقاط، جمعها من انتصار وحيد على تنزانيا، في الجولة الثانية. 

وباتت ليبيا، مطالبة بتحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين أمام كل من تونس وتنزانيا، وانتظار هدايا المنافسين، من أجل حصد بطاقة التأهل الثانية إلى النهائيات، عن هذه المجموعة.

وخاض منتخب ليبيا، مباراتيه، تحت قيادة فنية جديدة للمدرب الوطني على المرجيني، الذي تولى المهمة، خلفًا للتونسي فوزي البنزرتي، الذي رحل عن منصبه في مايو الماضي.





منتخب الجابون:

خاص المنتخب الجابوني، مواجهتين أمام جامبيا، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم إفريقيا.

وفي مباراة الجولة الثالثة، التي أقيمت على ملعبه، بمدينة (فرانسفيل)، ظهر منتخب الجابون، بمستوى جيد، وتمكن من إحراز الفوز على ضيفه الجامبي، بهدفين مقابل هدف.

وتألق بيير أوباميانج، نجم أرسنال الإنجليزي، وسجل الهدف الثاني للمنتخب الملقب بالفهود.

وقبل خوض مباراة الإياب، خارج ملعبه، تعرضت بعثة الجابون، لموقف صعب، دى وصولها إلى مطار العاصمة الجامبية بانجول، حيث تم احتجاز الفريق وباقي أفراد المنتخب، في المطار لمدة 6 ساعات، دون مبررات واضحة، ليضطر اللاعبون، لافتراش أرضية المطار وقضاء ليلتهم هناك، قبل أن يتم السماح لهم بدخول الأراضي الجامبية، قبل ساعات من خوض المباراة.

ولم يظهر لاعبو الجابون، بمستوى جيد، وسقطوا في فخ الخسارة أمام جامبيا، بهدفين مقابل هدف، في ملعب (الاستقلال) ببانجول.

وتلقت شباك المنتخب الجابوني، هدفًا أولًا غريبًا، بعدما أعاد أحد مدافعي الجابون، الكرة إلى الحارس أنتوني مفا ميزوي، الذي تعثر وفشل في تسديدها، ليخطف مودو بارو، مهاجم جامبيا، الكرة منه ويسدد الكرة في المرمى الخالي.

ويحتل منتخب الجابون، المركز الثاني، في مجموعته، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف، عن جامبيا، صاحبة الصدارة.

ومن المقرر، أن يلتقى منتخب الجابون، ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، في الجولة الخامسة، قبل أن يحل ضيفًا على أنجولا، في الجولة السادسة، والمقرر إقامتها في مارس المقبل.





منتخب أنجولا:

ظهر المنتخب الأنجولي، بمستوى جيد، خلال مباراة الجولة الثالثة أمام الكونغو الديمقراطية، والتي أقيمت على ملعب الأخير، بالعاصمة كينشاسا.

ونجحت أنجولا، في الخروج من بنتيجة التعادل السلبي، بعد أهدرت العديد من الفرص للتهديف.

وفي لقاء الإياب، الذي أقيم بلواندا، سقط منتخب أنجولا، في فخ الخسارة على ملعبه، أمام الكونغو الديمقراطية، بهدف دون رد، من تسديدة قوية لنيسكينس كيبانو.

ولم يظهر المنتخب الأنجولى، بشكل جيد، خلال المباراة، وهدد منتخب "الفهود"، مرمى أصحاب الأرض، بالعديد من الفرص المحققة.

بات منتخب أنجولا، في موقف لا يحسد عليه في مجموعته، حيث يتذيل الفريق، الترتيب، برصيد نقطة واحدة، جمعها من التعادل أمام المنتخب الكونغولي، في الجولة الثالثة، لتصبح مهمته في التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا، صعبة للغاية.

في حين، يتصدر منتخب جامبيا، المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن الجابون، صاحبة المركز الثاني، بينما تحتل الكونغو الديمقراطية، المركز الثالث، برصيد 6 نقاط.

ويخوض منتخب أنجولا، مباراة هامة، في الجولة الخامسة، عندما يحل ضيفًا على جامبيا، قبل أن يستضيف المنتخب الجابوني، على ملعبه، في لقاء الجولة السادسة.

ويقود البرتغالي بيدرو جونافاليس، تدريب المنتخب الأنجولى، في أغسطس من عام 2019، وتمكن من قيادته نحو بلوغ الدور الثاني من تصفيات كأس العالم، بعد فوزه على جامبيا، (1-0) ذهابًا خارج الديار، و(2-1) بملعبه.