رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب ألمانيا يحسم مصير يواكيم لوف بعد الهزيمة بسداسية أمام إسبانيا

يواكيم لوف
يواكيم لوف

كشف أوليفر بيرهوف، مدير منتخب ألمانيا، مصير يواكيم لوف، المدير الفني للفريق، بعد الهزيمة المذلة التي تلقاها على يد إسبانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتلقى منتخب ألمانيا هزيمة مذلة على يد إسبانيا بنتيجة 0-6، في المباراة التي التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

وجاءت سداسية منتخب إسبانيا من توقيع كل من ألفارو موراتا، رودريجو هيرنانديز، ميكيل اويارزابال، وفيران توريس الذي سجل 3 أهداف "هاتريك"، ليتعرض المنتخب الألماني لأسوأ هزيمة في مباراة رسمية، ويفشل في التأهل إلى نهائيات دوري الأمم الأوروبية.

 وبهذا الصدد، نشرت محطة "ERD" التليفزيونية تصريحات بيرهوف، قائلًا: "نعم بالتأكيد، سيستمر لوف في منصبه كمدير فني للمنتخب الألماني بشكل طبيعي. هذه المباراة لن تغيّر شيئًا".

وتابع: "لا نزال نثق في لوف، وفي قدرته على قيادة المنتخب الوطني لتحقيق المزيد من الإنجازات".

وأضاف: "مع المنتخب الوطني، يجب التفكير والتحليل من بطولة إلى أخرى. نريد أن نحقق أفضل شيء ممكن في بطولة أوروبا العام المقبل".

وعانت ألمانيا بوضوح هذا العام وفازت ثلاث مرات في ثماني مباريات، لذلك كان يحتاج الفريق إلى التعادل فقط للتأهل لقبل نهائي دوري الأمم الأوروبية، ولكن نجح منتخب إسبانيا في قلب الطاولة بشكل مذهل وتصدر المجموعة الرابعة والتأهل للدور الأخير.

وتصدر المنتخب الإسباني جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متفوقًا على ألمانيا صاحبة الوصافة برصيد 9 نقاط.

يذكر أنه كان من المفترض إقامة بطولة دوري أمم أوروبا في منتصف العام الجاري، لكن البطولة تأجلت إلى 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".