رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يخسر أمام الجزائر فى المباراة الفاصلة بتصفيات مونديال 2010

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 09:06 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن عشر من نوفمبر عام 2009 التقى المنتخب الوطني نظيره الجزائري باستاد نادي المريخ بالسودان في مباراة فاصلة لتحديد الفريق المتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 وأدار المباراة الحكم إيدي ألان ماييه من سيشل وانتهت بفوز المنتخب الجزائري بهدف سجله يحيى عنتر في الدقيقة 40.

 

المباراة حفلت بالندية والإثارة منذ دقائقها الأولى وحتى صفارة النهاية وبعد بداية حذرة تبادل الفريقان الهجمات التي كان بعضها خطيراً خاصة في الدقيقة 14من الشوط الأول حيث نجح عصام الحضري في إنقاذ كرة خطيرة سددها يحيى عنتر من مسافة قريبة.

استمرت الهجمات المتبادلة دون أن ينجح أي منهما في هزّ شباك الآخر ومع مرور الوقت زادت الخشونة ليقوم الحكم بإنذار أربعة لاعبين حتى الدقيقة 26، اثنان من مصر ومثلهما من الجزائر وفي الدقيقة 29 أُتيحت فرصة  للجزائر من ركلة حرة مباشرة سدّدها نبيل بن حاج لكن عصام الحضري نجح في إبعادها الى ركنية وبعدها بدقيقة واحدة أهدر محمد أبوتريكة فرصة بعد أن سدد كرة قوية مرت بجوار القائم وبعد دقائق قليلة استطاع فوزي شوشي حارس الجزائر إبعاد كرة زاحفة خطيرة سددها أحمد المحمدي من مسافة قريبة.

ظلّ مسلسل الفرص الضائعة حتى الدقيقة 40 حيث نجح المدافع يحيي عنتر في إحراز هدف المباراة الوحيد من كرة صاروخية ارتطمت بأسفل العارضة قبل أن تسكن شباك عصام الحضري.

 

في بداية الشوط الثاني دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني بمحمد زيدان وحسني عبدربه بدلا من عمرو زكي وأحمد فتحي وحاول الفراعنة تكثيف هجومهم على مرمى المنتخب الجزائري وكاد عماد متعب أن يُدرك التعادل لكن الحارس الجزائري نجح في التصدي لكرته الزاحفة ببراعة منقذاً مرماه من هدف محقق.. وفي الدقيقة 71 عاد فوزي شوشي ليُنقذ مرماه مرة أخرى من كرة سددها متعب من مسافة قريبة.

واصل المنتخب الوطني محاولاته لتعديل النتيجة لكن لم ينجح أى لاعب في هز الشباك  لتنتهي المباراة بفوز ثمين وصعب للجزائر.

 

مثل مصر: عصام الحضري وأحمد المحمدي وعبدالظاهر السقا "أحمد عيد عبدالملك ق 75" وهاني سعيد ووائل جمعة وسيد معوض وأحمد حسن وأحمد فتحي "حسني عبدربه ق 46" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وعمرو زكي "محمد زيدان ق 46".

 

ads
ads