رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأولمبية تهنئ المنتخب الأولمبي بالفوز على البرازيل استعدادًا لطوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب


وجه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية التهنئة للمنتخب الأولمبي على الفوز التاريخي الذي تحقق على حساب المنتخب الأولمبي البرازيلي بنتيجة 2-1 في المباراة الودية التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الدورة الودية التي شارك فيها المنتخب الأولمبي الكوري الجنوبي استعدادًا لخوض نهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021. 

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهنئة للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ومجلس إدارة اتحاد الكرة والجماهير المصرية على هذا الفوز التاريخي والأول في تاريخ كرة القدم المصرية على حساب منتخب البرازيل في كرة القدم، الذي يؤكد تطور الرياضة المصرية وريادتها وأنها على الطريق الصحيح نحو تحقيق الإنجازات التي تليق بالرياضة المصرية.

و حقق المنتخب الوطني الأوليمبي فوزا تاريخيا على نظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في الدورة الودية التي أقيمت في مصر استعدادا لأوليمبياد طوكيو.

وافتتح الفريق البرازيلي التسجيل في الدقيقة 11 عن طريق ماتيوس كونها من رأسية بعد عرضية رائعة من نيريس.

وفي الشوط الثاني سجل كريم العراقي هدف التعادل في الدقيقة 48 من رأسية رائعة قبل أن يضيف أحمد ياسر ريان الهدف الثاني بعد تمريرة من عبد الرحمن مجدي لينفرد بالحارس ويضع الكرة في المرمى.

ويعد هذا الانتصار هو أول فوز لمنتخب مصر في مختلف الأعمار السنية على البرازيل على مر التاريخ.

فيما أشاد شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، بالروح العالية والأداء القوي الذي قدمه لاعبو الفراعنة، امام منتخب البرازيل بعدما تمكنوا من تحويل تأخرهم بهدف الى فوز مستحق بهدفين مقابل هدف.

وقال غريب في تصريحات عقب المباراة: "كلمنا اللاعبين وكنا نعلم جيدا النقص العددى فى اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الأول، والمصابين، ومع ذلك تم تجهيز البدلاء بشكل جيد حتى يكون هناك مزيد من الاختيارات أمام الجهاز الفني فى اوليمبياد طوكيو  الصيف المقبل".