رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

منتخب إسبانيا ضد
منتخب إسبانيا ضد ألمانيا

ساعات قليلة وتنطلق مباراة منتخب إسبانيا ضد ألمانيا على ملعب "لا كارتوخا"، في العاشرة إلا ربعًا مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالمسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة النارية بين المنتخبين، إذ يحتاج المنتخب الإسباني للفوز من أجل تصدر المجموعة والتأهل للدور نصف النهائي، بينما يكفي ألمانيا التعادل فقط، من أجل الحفاظ على تصدر المجموعة والتأهل إلى نصف النهائي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات منتخب إسبانيا ضد ألمانيا وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:

• تاريخ المواجهات

- التقى المنتخبان في 24 مباراة، حقق خلالهم منتخب اسبانيا الفوز في 7 مباريات، مقابل 9 انتصارات لألمانيا، بينما كان التعادل سيد الموقف في 8 مواجهات.

- سجل لاعبو المنتخب الإسباني 25 هدفًا، بينما أحرز لاعبو المنتخب الألماني 30 هدفًا.

- وفي تاريخ المواجهات الرسمية فإن ألمانيا حققت الفوز في 4 مباريات، مقابل 3 انتصارات لإسبانيا، بينما كان التعادل حاضرًا في 3 لقاءات.

- ولكن رغم ذلك، يتفوق منتخب إسبانيا على نظيره الألماني في تاريخ المواجهات الرسمية بينهما.

حيث يعود آخر فوز للألمان إلى عام 1988، ضمن دور الـ16 من كأس أمم أوروبا، عندما حقق منتخب ألمانيا الغربية الفوز على منتخب إسبانيا بهدفي رودي فولر.

 

• نتائج إسبانيا وألمانيا

ألمانيا 1-1 إسبانيا - دور المجموعات لكأس العالم 1994.

ألمانيا 0-1 إسبانيا - نهائي كأس أمم أوروبا 2008.

ألمانيا 0-1 إسبانيا - نصف نهائي كأس العالم 2010.

ألمانيا 1-1 إسبانيا - دور المجموعات لدوري أمم أوروبا 2020.

 



• صراع ناري

-  تُعد مباراة اليوم بمثابة نهائي مبكر بين المنتخبين الإسباني بقيادة المدرب لويس إنريكي، والألماني بقيادة المدرب يواكيم لوف

- يتصارعان على صدارة المجموعة الرابعة بعدما خاضا 5 جولات في دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية

- خلال الـ5 جولات، حقق منتخب إسبانيا الفوز في مواجهتي أوكرانيا، وتعادل مرتين أمام سويسرا ومرة أمام ألمانيا

- في المقابل، حقق منتخب ألمانيا الفوز في مواجهتي سويسرا، وتغلّب مرة على أوكرانيا، قبل أن يخسر مباراة العودة بهدف نظيف، وتعادل مرة مع إسبانيا.

- وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "مرسيدس بينتس آرينا" بمدينة شتوتجارت الألمانية، وقد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

- ويتصدر منتخب ألمانيا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على إسبانيا صاحبة الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد منتخب أوكرانيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، في حين تتذيّل سويسرا الترتيب برصيد 3 نقاط.