رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسبوع تألق نجوم الألعاب الفردية في البطولات الدولية

أبطال الألعاب الفردية
أبطال الألعاب الفردية

شهد هذا الأسبوع إنجازات كبيرة لأبطال مصر بالألعاب الفردية في البطولات الدولية المختلفة، بعد عودة الحياة من جديد للحياة الرياضية عقب توقف النشاط بسبب فيروس كورونا.

فريدة تحصد الذهب والفضة بأمريكا المفتوحة

في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة التي أقيمت في ولاية نورث كارولينا في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر تألق السباحون المصريون، حيث حصدت السباحة المصرية فريدة عثمان 3 مداليات، الميدالية الفضية سباق 100 متر حرة في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة بزمن 55.49، والميدالية الفضية ليلة أمس في منافسات 100 متر فراشة بزمن 58.39.

وحققت فريدة إنجازا كبيرا بحصد الميدالية الذهبية لبطولة أمريكا المفتوحة للسباحة في منافسات 50 متر حرة بزمن 25.10.

مروان القماش يتأهل للأولمبياد

كما حقق السباح المصري مروان القماش الميدالية الفضية في البطولة ذاتها في سباق الـ200 متر حرة بزمن 1.48.59.

واستطاع مروان القماش أن يتأهل رسميا لأوليمبياد طوكيو بعد كسره الرقم التأهيلي لسباق 800 متر حرة، حاصلا على المركز الأول في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة.

يوسف رمضان يكسر الرقم القياسي

واستطاع السباح يوسف رمضان أن يكسر الرقم المصري في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة، حيث نجح السباح الناشئ لاعب منتخب مصر، من الفوز بالميدالية الفضية في بطولة أمريكا المفتوحة، وتحطيم الرقم المصري في منافسات الـ١٠٠ متر فراشة، برقم قياسي جديد ٥٢،٩٩ وهو أول سباح مصري في التاريخ يكسر حاجز الـ٥٣ ثانية في الـ١٠٠ فراشة ويعد هذا الإنجاز إ تاريخيا وغير مسبوق في سباحة 100 متر فراشة.

عبدالقادر سعيد إنجاز ذهبية بطولة بلجيكا للفروسية

نجح الفارس المصري عبدالقادر سعيد في الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت على ملعب سنتاور بارك ببلجيكا وهي البطولة التي يشارك فيها أفضل فرسان اللعبة.

وفاز الفارس المصري بالميدالية الذهبية متفوقا على الفارس البرازيلي مارلون مودولو الذي جاء في المركز الثاني، والهولندية ليزا لورين التي جاءت في المركز الثالث.