رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة أو موت».. إصابة سواريز بكورونا وقمة إسبانيا ضد ألمانيا الأبرز في الصحف العالمية

لويس سواريز
لويس سواريز

تحدثت الصحف العالمية عن القمة النارية التي ستجمع بين منتخبي اسبانيا وألمانيا في دوري الأمم الأوروبية، بجانب الجدل الثائر حول إمكانية تجديد عقد سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، رفقة ناديه من عدمه خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إصابة النجم الأوروجوياني لويس سوايز، مهاجم أتلتيكو مدريد، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد المنتخب الإسباني لمواجهة نظيره الألماني على ملعب "لا كارتوخا"، في العاشرة إلا ربعًا مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويحتاج المنتخب الإسباني للفوز من أجل تصدر المجموعة والتأهل للدور نصف النهائي، بينما يكفي ألمانيا التعادل فقط، من أجل الحفاظ على تصدر المجموعة والتأهل إلى نصف النهائي.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «اليوم.. لا تفشل»، مُضيفة: "منتخب إسبانيا يواجه ألمانيا، في مباراة حسم مصير المتأهل للدور نصف النهائي في دوري الأمم الأوروبية".

كما تحدثت عن إصابة لويس سواريز بفيروس كورونا، وكتبت: "سواريز إيجابي لفيروس كورونا، ويغيب عن لقاء أتلتيكو مدريد – برشلونة  بالليجا".

وعن مستقبل سيرجيو راموس مع ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد هادئ بشأن مستقبل سيرجيو راموس".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الفوز أو الفوز!»، مُضيفة: "لا مجال أمام منتخب إسبانيا للفشل أمام ألمانيا، ليحسم تأهله لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية".

كما أبرزت الصحيفة أزمة تجديد عقده سيرجيو راموس في ريال مدريد، وكتبت: "تأثير فيروس كورونا يوقف تجديد عقد راموس".

وعن إصابة سواريز بفيروس كورونا، كتبت: "سواريز يُصاب بفيروس كورونا برفقة منتخب الأوروجواي، ويغيب عن مواجهة برشلونة".


 


أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «مباراة حياة أو موت!»، مُضيفة: "منتخب إسبانيا يصطدم بألمانيا في مواجهة الحاسم بدوري الأمم الأوروبية.. الفريقان يستعدان للهجوم الكامل في اللقاء".

وعن إصابة سواريز بكورونا، كتبت الصحيفة: "سيغيب عن لقاء برشلونة: سواريز إيجابي بفيروس كورونا".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «إسبانيا VS ألمانيا»، مُضيفة: "المنتخب الإسباني يأمل أن يكون حظه جيدًا أمام ألمانيا، ويتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2020".

وعن مستقبل ريكي بويج في برشلونة، كتبت الصحيفة: "بويج لا يرغب في الرحيل ويصر على البقاء رغم اهتمام بورتو وبنفيكا بضمه".

كذلك أبرزت الصحيفة إصابة سيرجيو بوسكيتس برفقة المنتخب الإسباني، وكتبت: "بوسكيتس يغيب عن المنتخب.. إنه وقت بيانيتش".

كما اهتمت بإصابة سواريز بفيروس كورونا، وعلّقت: "سواريز يغيب عن لقاء برشلونة بسبب فيروس كورونا".

 

ويتصدر منتخب ألمانيا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على إسبانيا صاحبة الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد منتخب أوكرانيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، في حين تتذيّل سويسرا الترتيب برصيد 3 نقاط.