رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اتحاد الكرة يعلن عن موعد "العمومية غير العادية" بعد موافقة "فيفا"

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 11:51 ص
الكابتن
رامي رجب
طباعة

تعلن اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  خلال الـ48 ساعة المقبلة عن موعد الجمعية العمومية غير العادية لعرض لائحة النظام الأساسي على الجمعية العمومية بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 وكشف مصدر لـ"الكابتن"،  أن فيفا وافق على تعديلات اللائحة ولم يتبق فقط إلاموافقة الجمعية العمومية لإقرار اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة.

 وأوضح المصدر ذاته أن اتحاد الكرة استقر على يوم 29 نوفمبر ليكون موعدا للعمومية، على أن يتم إخطار الأندية بالموعد خلال أيام.

وواصل المصدر أنه تم تعديل وإضافة بنود جديدة داخل اللائحة منها مثلا إضافة بند تضارب المصالح لعدم منح الفرصة لأي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الاستفادة من منصبه في الجبلاية في عمله الخارجي.

 

وتابع أنه تم تطبيق بند الـ 8 سنوات على المنصب فقط، بمعنى أن عضوا قضى دورتين متتاليتين في العضوية يحق له الترشح فقط على منصب النائب ولا يحق الترشح على العضوية مرة أخرى.

 

وواصل المصدر أن اتحاد الكرة مستعد لإقامة الانتخابات في أقرب وقت ممكن، ولكن المشكلة أن أي طعن سيقدم على إقامة الانتخابات في الوقت الحالي سيتم قبوله وفقا للائحة الموجودة التي تمنع إقامة الانتخابات في ذلك الوقت ولكن اتحاد الكرة سينفذ تعليمات "فيفا".

 

ومن ناحية أخرى رفضت الجهات الأمنية حضور الجماهير في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها بين الأهلي والزمالك يوم 27من الشهر الجاري.

 

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن الأمن متمسك بإقامة المباراة بدون جماهير، إلا أن اللجنة المؤقتة تضغط على الأمن لتواجد الجماهير حتى ولو بأعداد بسيطة .

 

وكان اتحاد الكرة قد طلب من الأمن إقامة المباراة بحضور 10 آلاف في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على حضور الجماهير.

 

وفى سياق آخر يدخل المنتخب الوطني مساء اليوم مباراة هامة مع منتخب توجو في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

 

وكان المنتخب حقف فوزا على نظيره التوجولي في مباراة الذهاب بهدف أحرزه محمود الونش.

 

 

ويسعى حسام البدرى، المدير الفني للمنتخب الوطني، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للاقتراب خطوة كبيرة نحو التأهل لكأس الأمم الأفريقية وأي نتيجة غير الفوز تهدد صعود الفراعنة.

ads