رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

باتشيكو يدرس تغيير طريقة اللعب أمام الأهلي في النهائي الأفريقي

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 11:31 م
الكابتن
مروة أسامة
طباعة

تسيطر حالة من التركيز الشديد على الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جيمي باتشيكو قبل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والمحدد لها 27 نوفمبر الجاري.

 

ففور وصول البرتغالي باتشيكو إلى القاهرة بدأ التحضير للنهائي التاريخي حيث استقر البرتغالي على تغيير طريقة اللعب التي كان يخوض بها الفريق مبارياته طوال الموسم الحالي وهي 4 / 2 / 3 / 1، لتصبح 4 / 3 / 3 ، على أن يتم الاعتماد على 3 لاعبين في وسط الملعب لتأمين الدفاع وهي الطريقة التي جربها باتشيكو في مباريات الدوري منذ وصوله وبدأ اللاعبون يتأقلمون عليها.

 

وتحدث باتشيكو مع مدحت عبد الهادي المدرب المساعد وأمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة عن تغيير  طريقة اللعب، حيث نصحه بعض مساعديه بضرورة العودة إلي الطريقة السابقة خاصة أن الفريق مقبل علي مباراة مهمة أمام الأهلي في نهائي أفريقيا.

 

ومن الممكن أن يستعين باتشيكو بعبد الله جمعة الظهير الأيسر والذى أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لتشكيلة الفارس الأبيض بعد تعافيه بصورة كاملة عقب خضوعه لبرنامج بدنى وتأهيلي شاق.

 

 ومن المتوقع أن يستعين البرتغالي باللاعب فرجاني ساسي نجم وسط الفريق كطرف ملعب وذلك بعد تقديمه لمستوى جيد ونجاحه في مركز (10) في مباراة الرجاء الماضية حيث اضطر وقتها إلى الاستعانة بالتونسي الدولي لتعويض غياب زميله يوسف أوباما والذى كان مصابا.

 

ويفكر باتشيكو في الاستعانة بمحمد عبد الغني كمدافع بجوار محمود الونش خاصة وأن الأول يقدم مردودا جيدا في التغطية العكسية وسيؤمن الناحية اليمنى مع الناشئ أحمد عيد خاصة في ظل وجود شكوك كبيرة حول غياب حازم إمام عقب إصابته بفيروس كورونا.

 

ومن المتوقع أن يبدأ باتشيكو بتشكيل يضم : محمد أبو جبل في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمود الونش ومحمد عبد الغني وأحمد عيد وعبد الله جمعة في الدفاع وفي الوسط طارق حامد وأحمد زيزو ويوسف أوباما وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد في الهجوم.

 

ويسعى باتشيكو لإراحة الأساسيين في مباراة مصر خاصة الدوليين وذلك خوفا من تعرضهم للإرهاق وذلك قبل خوضه مباراته المرتقبة أمام الأهلي.


ads