رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

نهائي دوري أبطال إفريقيا طوق نجاة الخطيب وأمل مرتضى منصور الأخير

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 07:37 م
محمود الخطيب ومرتضى
محمود الخطيب ومرتضى منصور
محمد خليفه
طباعة
تنتظر جماهير الأهلى والزمالك مباراة نهائى دورى أبطال افريقيا بفروغ الصبر، فيما يعتبر الفوز بالنهائى بمثابة طوق النجاة للكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلى والظهور الأخير لرئيس الزمالك مرتضى منصور.

ويلتقى الأهلى مع الزمالك يوم 27 نوفمبر الجارى فى التاسعة مساء على استاد القاهرة الدولى، فى مباراة نهائى دورى أبطال افريقيا، فى حدث استثنائى يحدث لأول مرة فى تاريخ القارة، حيث تعد المرة الأولى التى يقام فيها النهائى من مباراة واحدة، كما أنها المرة الأولى فى تاريخ البطولة التى يلتقى فيها الأهلى والزمالك بالمباراة النهائية.

ورغم أن الجماهير فى الفريقين تحلم بمشاهدة فريقها على منصة التتويج بعد نهاية المباراة، إلا أن رئيسى الناديين بخلاف فرحتهما بفوز فريقيهما إلا أن كل واحد ينظر لهذه المباراة بنظرة مختلفة.

 نهائى دورى أبطال افريقيا بوابة محمود الخطيب للبقاء رئيسًا للأهلى فترة جديدة

تعتبر بطولة دورى أبطال افريقيا هى طوق النجاة لمحمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، وهى بوابة بقائه فترة جديدة على رأس القيادة فى القلعة الحمراء، خلال الانتخابات التى سيتم إجراؤها خلال الربع الأخير من العام المقبل.

فالفوز ببطولة دورى أبطال افريقيا سيحمى محمود الخطيب من الانتقادات التى يجهزها خصومه للنيل منه فى الانتخابات، خاصة أن بطولة دورى الابطال هى البطولة التى استعصت على الخطيب فى فترة رئاسته القلعة الحمراء، لأول مرة فى تاريخه.

وخسر الأهلى نهائى دورى أبطال افريقيا أمام الوداد المغربى، قبل أيام من جلوس الخطيب على كرسى رئاسة الأهلى، كما خسر نهائى البطولة خلال السنة الأولى لرئاسة الأهلى أمام الترجى التونسى، وبعدها ودع البطولة بفضيحة من دور الـ16 على يد صن داونز الجنوب افريقى، ولن تقبل الجماهير ضياع البطولة الحالية أمام الزمالك.

 مستقبل مرتضى منصور فى الزمالك ينتظر نهائى دورى الأبطال

يتطلع مرتضى منصور إلى فوز فريقه ببطولة دورى أبطال أفريقيا، التى غابت عن الزمالك خلال الـ18 عاما الماضية، ووسط هذا التطلع والانتظار، يترقب الأخبار المتواترة من وزارة الشباب والرياضة، بتحويل المخالفات التى وضعت لجنة التفتيش التابعة للوزارة يدها عليها للتحقيق، إيذانا بحل مجلس الإدارة وتعيين مجلس مؤقت يدير النادى، حتى موعد الانتخابات التى يشهدها النادى خلال الربع الأخير من العام المقبل.

ويرفض أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اتخاذ أى قرار خاص بالزمالك، لحين إنتهاء الفريق الأول بالنادى من مباراة نهائى دورى أبطال افريقيا، لعدم التأثير على الفريق فى البطولة، ويتم اتهام الوزير بالتسبب فى ضياع البطولة التى يراها الزملكاوية الأقرب لميت عقبة من اى وقت مضى.

يهمك أيضًا | موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك



ads
ads