رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف العالمية تبرز مثالية إيطاليا وخيبة إنجلترا فى دورى الأمم الأوروبية

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

ركزت الصحف الإيطالية والبريطانية على أداء ونتائج المنتخبات الدولية في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

 

وحقق منتخب إيطاليا فوزًا ثمينًا على بولندا بثنائية نظيفة، ليقترب من التأهل للدور التالي من المسابقة، بينما تلقى منتخب إنجلترا هزيمة قاسية على يد بلجيكا بنتيجة 0-2 أيضًا، في المباريات التي أقيمت مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

 

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «هنيئًا إيطاليا»، مُضيفة: "المنتخب الإيطالي يفوز على البولندي، ويعزز صدارته لجدول ترتيب مجموعته".

وتابعت الصحيفة الوردية: "منتخب إيطاليا يستعد للتأهل، يوم الأربعاء المقبل، عندما يخوض مواجهة البوسنة والهرسك".

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «إيطاليا المثالية»، مُضيفة: "منتخب إيطاليا يفوز على بولندا 2-0، ويتصدر مجموعة دوري الأمم الأوروبية".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى فوز البريطاني لويس هاميلتون بلقب بطولة العالم للفورمولا للمرة السابعة في تاريخه، تحت عنوان «هاميلتون أسطورة».

 



فيما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «هذه إيطاليا لنحبها»، مُضيفة: "إيطاليا 2 – 0 بولندا.. والأتزوري يتصدر مجموعته في دوري الأمم الأوروبية".

وتابعت الصحيفة: "منتخب إيطاليا يقترب من التأهل لنهائيات دوري أمم أوروبا 2020".

كذلك أبرزت فوز هاميلتون بلقب بطولة العالم للفورمولا للمرة السابعة في تاريخه، وكتبت: "وحاليًا الفوز رقم 100".

 



في المقابل، أبرزت الصحف البريطانية هزيمة منتخب إنجلترا على يد بلجيكا، وخيبة الأمل التي أصابت الجماهير، إذ كانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «الجحيم البلجيكي».

وأضافت الصحيفة: "إنجلترا تخسر أمام بلجيكا، وتخرج من صراع التأهل لنهائيات دوري الأمم الأوروبية، رغم الأداء البطولي لجريليتش".

 


 

ولم تختلف صحيفة « i Sport» عن البقية، إذ عنونت «النهاية»، مُضيفة: "إنجلترا 0 – 2 بليجكا.. الأسود الثلاثة يسقطون أمام بلجيكا ويخرجون من صراع التأهل لنهائيات دوري الأمم الأوروبية".