رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة.. عماد متعب «سوبر هاتريك» فى فوز الفراعنة بخماسية على السودان عام 2007

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 09:36 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

لم يكن السادس عشر من نوفمبر عام 2007 يومًا عاديًا في حياة عماد متعب، مهاجم الأهلي والمنتخب المصري، ففي هذا اليوم نفض متعب الغبار عن نفسه وسجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ليقود الفراعنة لفوز كبير على السودان بخمسة أهداف نظيفة، باستاد الإسماعيلية، في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب العربية التي استضافتها مصر.


عماد متعب لم يكن قد سجل أي هدف منذ هدفه في فبراير 2007 في المباراة النهائية لكأس مصر بين الأهلي والزمالك، لكنه استعاد ذاكرة التهديف أمام السودان الذي شارك في الدورة العربية بالمنتخب الأوليمبي.


تقدم الفراعنة بعد دقيقتين فقط عن طريق أحمد سلامة، مهاجم الترسانة، في ثاني مبارياته الدولية عندما تلقى كرة عرضية من سيد معوض وسددها برأسه داخل المرمى، وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة، بعدما استغل كرة عرضية متقنة من وليد سليمان الذي لعب مباراته الدولية الأولى مع الفراعنة ليسكنها المرمى السوداني.


في الشوط الثاني، أضاف متعب هدفًا ثالثًا للفراعنة في الدقيقة 50 من عرضية متقنة للبديل أسامة محمد وجهها برأسه في الزاوية البعيدة للمرمى السوداني، ثم سجل الهدف الرابع في الدقيقة 63 من ضربة رأس مماثلة أثر كرة عرضية تكررت كثيرًا من وليد سليمان، ورفع متعب الذي لم يسجل أي هدف مع منتخب مصر منذ هدفه في مرمى جنوب إفريقيا في مباراة ودية عام 2006 رصيده إلى أربعة أهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 76، عندما تلقى تمريرة حسام غالي خلف الدفاع وأسكنها المرمى بثقة من فوق الحارس السوداني حافظ محمد.


أنقذ الحارس السودان هدفًا آخر من متعب الذي لعب كرة خلفية مزدوجة بعد عرضية لمحسن هنداوي أحد اللاعبين الذين شاركوا للمرة الأولى مع الفراعنة وحولها حافظ إلى ركلة ركنية.


الفوز رفع رصيد المنتخب الوطني إلى ست نقاط من مباراتين وانفرد بالصدارة، فيما قبع المنتخب السوداني في قاع الترتيب بدون رصيد بعدما تلقي الهزيمة  الثانية.


مثّل مصر: محمد عبدالمنصف ومحسن هنداوي وهاني سعيد وشادي محمد وسيد معوض "أسامة محمد ق 46" ووليد سليمان وحسني عبدربه وحسام غالي وأسامة حسني "محمد أبوتريكة ق 70" وأحمد سلامة "أحمد حسن ق 60" وعماد متعب.

 

ads