رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السولية ليس الأول.. عروض فشنك لنجوم الكرة المصرية من كبار الفرق الأوروبية

عمرو السولية
عمرو السولية

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أمس السبت، فيديو للاعب الأهلي عمرو السولية، وهو يؤكد تلقيه عرضًا للانتقال لنادي لاتسيو الإيطالي، طالبًا من إدارة ناديه السماح له بالرحيل عن الفريق والموافقة على هذا العرض.

وقال السولية في فيديو تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة: "السلام عليكم.. تشاو.. أنا عمرو السولية، كابتن منتخب مصر، ولاعب النادي الأهلي المصري، تلقيت عرضًا من نادي لاتسيو الإيطالي،  وهذا شرف كبير لي أن أحترف في ناد بحجم نادي لاتسيو، وأتدرب تحت قيادة مدرب بحجم إنزاجي".

واختتم كلامه قائلًا: وأتمنى من إدارة النادي الأهلي أن توافق على هذا العرض.

نادي لاتسيو هو رابع الدوري الإيطالي الموسم المنقضي، ويشارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو من أقوى الفرق الإيطالية، لكن عرض السولية كان " فشنك" فلم يقدم النادي عرضًا لضم اللاعب، إذا ما حقيقة الأمر؟

حقيقة الأمر أن أحد الوكلاء أخبر السولية بأن نادي لاتسيو فوضه بالتفاوض معه من أجل ضمه للفريق الإيطالي، لكن عرض الوكيل لم يكن حقيقيًا، ليقع السولية في فخ هذا الوكيل ويقوم بالظهور في ذلك الفيديو.

ولكن عرض لاتسيو للسولية لم يكن العرض الـ "فشنك" الوحيد للاعبي الدوري المصري أو اللاعبين المصريين، فهناك الكثير من تلك العروض، نستعرضها تباعًا في ذلك التقرير

محمد الشناوي وريال مدريد وارسنال ونابولي


أشارت تقارير صحفية بعد بطولة كأس العالم 2018 بروسيا أن نادي نابولي الإيطالي يرغب في ضم محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي بعد تفوقه في المونديال.

مصطفى محمد وريال مدريد


أشارت بعض التقارير الصحفية وقت بطولة كأس الأمم الافريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد طوكيو، منذ عام تقريبًا، أن كشافي نادي ريال مدريد، يتابعون مصطفى محمد مهاجم المنتخب الأولمبي ونادي الزمالك من أجل ضمه.

نادي الزمالك نفى وجود أي كشافين من طرف ريال مدريد من أجل متابعة اللاعب في البطولة الأفريقية.


عرض نابولي كان " فشنك" ولم يتقدم النادي بعرض رسمي لضم اللاعب، الذي ارتبط اسمه بالانتقال لفريقين من أكبر الفرق الأوروبية، ألا وهما ريال مدريد الإسباني وارسنال الإنجليزي.

اهتمام ريال مدريد وارسنال نُشر في بعض الجرائد الإنجليزية والإسبانية قليلة المصداقية، لكن النادي الأهلي واللاعب نفسه نفى أن يكونا تلقيا عرضًا من الناديين الكبيرين.

تريزيجيه وريال مدريد


في فترة بطولة كأس الأمم الأفريقية العام الماضي، أشارت صحيفة ديفنسا سنترال الإسبانية، بأن نادي ريال مدريد يتابع 5 لاعبين في البطولة، على رأسهم محمود حسن تريزيجيه.

صحيفة ديفنسا سنترال هي ليست بالمصدر الموثوق، ولم يحدث اهتمام من ريال مدريد لضم تريزيجيه الذي انتقل بعد ذلك لـ أستون فيلا الإنجليزي.

أحمد حجازي وريال مدريد


كشفت تقارير صحفية في مارس من العام الماضي عن رغبة ريال مدريد الإسباني في ضم أحمد حجازي من وست بروميتش الإنجليزي.

ذكرت صحيفة برمنجهام لايف بأن نادي ريال مدريد يرغب في ضم حجازي، كما ارتبط اسم الحاجز أيضًا باللعب في نادي ليفربول، لكنها كانت عروض " فشنك"

وليد صلاح عبد اللطيف ومانشستر يونايتد


أكد وليد صلاح عبد اللطيف لاعب نادي الزمالك السابق، بأن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أراد ضمه بعد تألقه في دورة ودية، لكن نادي الزمالك رفض ذلك الأمر.