رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حمدى: تأجيل بطولات إفريقيا للطائرة بسبب كورونا وفض معسكر الشابات

منتخب الطائرة
منتخب الطائرة



كشف الدكتور سامح حمدي، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري للكرة الطائرة، عن تأجيل كل البطولات الإفريقية للكرة الطائرة  للشباب والشابات والناشئين والناشئات التي كان مقررا إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

وقال حمدي إنه تم تأجيل بطولة إفريقيا للشباب، التي كان مقررًا لها أن تقام في مصر في ديسمبر المقبل لتقام في فبراير، كما أجلت تونس بطولة إفريقيا للناشئين  لشهر يناير وقامت نيجيريا بإعلان تأجيل بطولة إفريقيا للناشئات، وكذلك أوغندا قامت بتأجيل بطولة إفريقيا للشابات بسبب فيروس كورونا وقيود السفر.

وأضاف أن الاتحاد الإفريقي للطائرة لم يتمكن من تشكيل لجان منذ تولي المغربية بشرى حجيج رئاسة الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة ، خاصة مع قيود السفر وتعليق رحلات الطيران.

وقال حمدي إنه تم فض معسكر منتخب شابات الكرة الطائرة بالمركز الأوليمبي الذي كان يأتي استعدادا لبطولة إفريقيا للشابات بأوغندا.

وكان منتخب الشابات قد بدأ منذ أيام معسكره بالمركز الأوليمبي بالمعادي استعدادا لبطولة إفريقيا بأوغندا أن الاتحاد لم تصله دعوة أو تأكيد بإقامة البطولة حتى الآن.

وأوضح سامح حمدي، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة أنه كان من المقرر أن تسافر بعثة المنتخب إلى أوغندا يوم 16 ديسمبر، لكن لم يصل أي دعوات للاتحاد حتى الآن، وبالتالي تم إيقاف إجراءات السفر لأن هذا يعني تأجيل البطولة، خاصة بعدما تأجل جميع البطولات الإفريقية للشباب والناشئين والناشئات بسبب فيروس كورونا.