رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

معسكر للحكام المساعدين للتدريب على رخصة الفار

الدوري المصري
الدوري المصري

تجرى حاليا لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة وجيه أحمد معسكرًا لأكثر من 50 حكما مساعدا للتدريب نظريًا على تقنية الفار.

واستعانت لجنة الحكام بعصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لمنح الحكام تدريبات نظرية على الفار.

وكانت لجنة الحكام قد قررت منح الحكام المساعدين تدريبات نظرية قبل الاختبارات فى التدريبات العملية للحصول على رخصة الفار.

 الغريب أن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق لم يدرج الحكام المساعدين فى التدريبات النظرية أو العملية فى المعسكرات التى أقيمت للحصول على رخصة الفار وأقيمت مباريات الدورى هذا الموسم بحكام الصفارة ولم تتم الاستعانة بأى حكم مساعد فى غرفة الفار لعدم حصولهم على الرخصة.

من ناحية أخرى، أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يؤكد خلاله تقديره لما يقوم به الاتحاد القاري من مجهودات للارتقاء بالكرة والمسابقات الأفريقية، كما أشار الاتحاد المصري في خطابه إلى تخوفه من أن تؤثر بعض المواقف التحكيمية بشكل سلبي في بعض المباريات على الجهد الذي يبذله الكاف لصالح المنظومة، مشيرا إلى أن غياب العدالة التحكيمية في مباراة المنتخب الوطني أمس أمام توجو ضمن تصفيات المجموعة الثالثة للأمم الأفريقية.

وأشار الاتحاد المصري في خطابه، إلى أن ذلك ريما يكون مرجعه عدم الأخذ بتقنية VAR في هذه المرحلة من المنافسات، وهو ما يشعر معه بقلق من مصير المباريات التي تقام للمنتخب الوطني خارج أرضه، في ظل تعرضه لعدم توفيق تحكيمي في المباريات التي تقام على أرضه.

وكان الاتحاد المصري قد استند إلى شريط المباراة الذي تؤكد لقطاته أحقية المنتخب في ضربتي جزاء خلال لقاء الأمس أمام توجو ضربتي جزاء في الدقيقتين ٥٦ و٩٠ من عمر المباراة.

وحقق المنتخب الوطني فوزه- أمس- على توجو بهدف أحرزه محمود الونش فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم المتحدة.

 وشهدت المباراة غياب نجم المنتخب الوطني وليفربول الانجليزي محمد صلاح لإصابته بفيروس كورونا.

 وتوجهت بعثة المنتخب قبل قليل لتوجو لخوض مباراة الإياب فى الجولة الرابعة من التصفيات.