رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل ترتيب منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2021

ترتيب منتخب مصر في
ترتيب منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا

يقدم لكم "الكابتن"، ترتيب منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2021 والمؤهلة للبطولة التي ستُقام في دولة الكاميرون.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد قرر تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في دولة الكاميرون لمدة عام، لتُقام في عام 2022 بدلًا من 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وحقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا بشق الأنفس على توجو، بهدف نظيف سجله محمود حمدي الونش في الدقيقة 53 برأسية رائعة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية "كان 2021".

 اقرأ أيضا:

البدرى يناقض نفسه.. 3 تصريحات تعكس موقفه الضعيف

ويُعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ليتصدر الفريق جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، متفوقًا على جزر القمر صاحبة الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 

ترتيب منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا

يتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط، متفوقًا على جزر القمر صاحبة الوصافة بفارق الأهداف، إذ وقع المنتخب الأخير في فخ التعادل خارج أرضه مع كينيا بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما منذ يومين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

 

  جدول ترتيب المجموعة السابعة 

1- منتخب مصر: 5 نقاط

2- جزر القمر: 5 نقاط

3- كينيا: 3 نقاط

4- توجو: نقطة واحدة

 

ويسعى المنتخب المصري لمواصلة نغمة الانتصارات، في المباراة الثانية التي سيخوضها الفريق أمام توجو يوم الثلاثاء المقبل، في تمام السادسة مساءً، في العاصمة "لومي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية "كان 2021"، التي ستُقام في الكاميرون.

 

جدير بالذكر أن منتخب مصر يفتقد خدمات نجمنا محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

يذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، قد أقيمت في مصر، والتيتوّج بلقبها منتخب الجزائر على حساب السنغال بهدف نظيف، وشهدت هذه النسخة أداءً متواضعًا من منتخب مصر، ليوّدع الفريق البطولة من دور الـ16 في مفاجأة قوية، لكن الفراعنة نجحوا في الوصول إلى نهائي المسابقة في عام 2017 في الجابون، قبل أن يخسر أمام الكاميرون.