رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد فعل لـ« عمدة نجريج » بعد إصابة صلاح بكورونا (صور)

الكابتن


لا صوت يعلو فوق صوت إصابة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني بفيروس كورونا قبل ساعات من مباراة الفراعنة أمام منتخب توجو مساء اليوم، في الجولة الثالثة والمؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2022، والتي ستقام في الكاميرون .

 ولم يكن أبواليزيد طه، وشهرته ماهر أنور، عمدة قرية نجريج، مسقط رأس اللاعب الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني، حيث قام بالاتصال باللواء طارق رحمي، محافظ الغربية، وطالب بإرسال فريق طبي من إدارة الرصد والطب والوقائي، صباح اليوم السبت، إلى قرية نجريج التابعة لمركز بسيون، من أجل إجراء تطهير المنازل والشوارع بأكملها، وقد تم العمل على أكمل وجه.

وكان العمدة قد حضر حفل زفاف شقيق محمد صلاح وتعامل مع اللاعب الدولي بشكل مباشر وقام بحضنه خمس مرات على حد قول العمدة.

وسيطر التوتر على حسام البدرى، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعد علمه بإصابة محمد صلاح نجم الفراعنة بفيروس كورونا قبل ساعات من مباراة الفراعنة أمام منتخب.

وجمع البدرى لاعبي المنتخب، عصر أمس، داخل فدق الإقامة وحذرهم من التساهل في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا مطالبا الجميع بعدم التقاط أي صور مع الجماهير طوال فترة المعسكر وقد بدت عليه علامات الغضب والاستياء مما حدث لصلاح.

 وحملت كلمات البدرى نوعا من الغضب عندما قال هذه نتيجة طبيعية لتساهل صلاح وعدم اتخاذه الإجراءات الاحترازية في حفل زواج شقيقه، وقد يتسبب هذا في ظهور حالات إيجابية أخرى بين صفوف الفراعنة خلال الأيام المقبلة.

  وشدد البدرى على أن المنتخب فقد أهم لاعب في الفريق خلال مواجهتي توجو، مما يصعب المهمة على الجهاز الفني واللاعبين، ويحتاج لمزيد من التركيز والاستعداد لهذه المباراة الصعبة من أجل تحقيق الفوز اعتلاء قمة المجموعة.

  وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني استبعاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني من مباراتي توجو المقررة إقامتها يوم 14و17 الجاري من الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بعد إصابته بفيروس كورونا.

 وكانت  نتائج المسحة التي أجراها صلاح  قد أظهرت إيجابية إصابته بفيروس كورونا، رغم أنه لا يعاني من أي أعراض، فيما جاءت مسحة باقي أعضاء الفريق سلبية.

  وخضع النجم الدولي للبروتوكول الطبي المتعارف عليه بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزي ليفربول بناء على رغبة محمد صلاح، حيث تم عزل اللاعب داخل غرفته مع عزل كل المخالطين له.