رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يستعد لتجديد عقد أنسو فاتي

أنسو فاتي
أنسو فاتي

يبدو أن الشاب الإسباني أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، بات قريبًا من تجديد عقده رفقة النادي الكتالوني، خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للشاب الإسباني، صاحب الـ18 عامًا، رفقة برشلونة في يونيو 2022.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة تنوي تجديد عقده أنسو فاتي، بعد تألقه الكبير واللافت للنظر في مباريات الفريق، مُشيرة إلى توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن عملية التمديد.

 

وأفادت الصحيفة أن برشلونة بدأ في التحرك نحو تجديد عقد أنسو فاتي، خوفًا من رحيله إلى أي نادٍ آخر، خاصة بعد رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في التعاقد مع اللاعب مقابل 150 مليون يورو، في الميركاتو الصيفي المنصرم، وهو العرض الذي قوبل بالرفض من قِبل إدارة النادي الكتالوني، مؤكدة أن فاتي ليس للبيع.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة ستحدد مبلغ 400 مليون يورو كقيمة لفسخ عقد أنسو فاتي، على أن يمتد العقد الجديد حتى يونيو 2024، الأمر الذي سيكون بمثابة غلق جميع الأبواب في وجه الأندية الأوروبية التي تريد ضم اللاعب.

 

جدير بالذكر أن أنسو فاتي قد تعرّض لإصابة تمزق في الغضروف المفصلي لركبته اليسرى، خلال مشاركته في مباراة برشلونة ضد ريال بيتيس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة 5-2.

 

وبناءً عليه، خضع أنسو فاتي لعملية جراحية ناجحة في ركبته، ليغيب على إثرها عن الملاعب لمدة تصل إلى 4 أشهر، حتى منتصف شهر مارس المقبل، أي حوالي 30 مباراة تقريبًا مع برشلونة.

 

ويُعد أنسو فاتي أحد الركائز الأساسية في فريق برشلونة، إذ كان يشارك بشكل كبير في الموسم الماضي 2019-2020، تحت قيادة المدرب السابق إرنستو فالفيردي، حيث شارك في 33 مباراة، سجل فيها 8 أهداف، وصنع هدفًا، في حين سجل 5 أهداف، وصنع 4 في 10 مباريات الموسم الحالي 2020-2021.

 

ويستعد برشلونة لخوض مواجهة نارية أمام أتلتيكو مدريد، يوم السبت الموافق 21 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 11 نقطة.