رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

آخرها بين كروس وأوباميانج.. أشهر خناقات الوسط الرياضي على "السوشيال ميديا"

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 01:49 م
كروس وأوباميانج
كروس وأوباميانج
إسماعيل مطر
طباعة
دخل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم نادي آرسنال الإنجليزي، في مشادة مع الألماني توني كروس لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، بعد أن سخر ذلك الأخير من احتفال الأول الشهير، الذي كان يستعين فيه بأوجه بعض الشخصيات الكارتونية.

بداية الأمر حين صرح توني كروس لصحيفة "بيلد" الألمانية، بأنه لا يجيد الاحتفال بالأهداف، فهو يكون سعيدًا في داخله أكثر من الخارج، كما قال إنه يجد بعض الاحتفالات بالأهداف سخيفة كاحتفال الرقص لأنطوان جريزمان مهاجم برشلونة والمنتخب الفرنسي، واحتفال الأوجه الخاص بالشخصيات الكارتونية لأوباميانج.

أوباميانج قام بالرد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" من خلال تغريدة نشر فيها احتفاله بأحد أقنعة الشخصيات الكارتونية، معلقًا: "بغض النظر.. هل يملك توني كروس هذا أطفالًا؟ فقط للتذكير، لقد فعلت هذا "يقصد احتفاله بالقناع" من أجل طفلي عدة مرات وسأكرره مستقبلًا".

وأضاف: "أتمنى أن يكون لديك أطفال يومًا ما وتجعلهم سعداء مثل تلاميذ المدرسة".

ليأتي رد كروس عبر تغريدة أيضًا على موقع "تويتر": "توني كروس هذا يملك 3 أطفال".

وقام مسعود أوزيل لاعب نادي آرسنال والمنتخب الألماني بدعم أوباميانج عبر حسابه على تويتر، معلقًا: "أفضل احتفال على الإطلاق".

وقام أوباميانج بنشر تغريدة أخرى معلقًا: "أرسلوا لكروس التهاني على أطفاله الثلاثة بباتمان وروبين" الشخصيات التي يرتدي لها أوباميانج أقنعة في احتفالاته بالأهداف."

هو أمر لم نعتد عليه بين اللاعبين في كبار الفرق الأوروبية، لكنه ليس الأول في المجال الرياضي، فرأينا كثيرًا من المشادات بين لاعبين ومدربين وإعلاميين في هذا المجال سواء محليًا أو عالميًا.

ونستعرض تباعًا أبرز خناقات الوسط الرياضي

- خناقة تركي آل الشيخ ومجلس إدارة النادي الأهلي

اشتعلت أزمة بين تركي آل شيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، وبين محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

وكانت الأزمة قد عادت مجددًا بين مجلس إدارة الأهلي وتركي آل شيخ بعد تصريحات الأخير على فيسبوك التي أكد فيها أن مجلس الأهلي يقف أمام مصلحة النادي، وأنه قام بالصبر عليهم كثيرًا، مضيفًا أنه لن يقوم بأي مساعدات أخرى للنادي عملاً بمبدأ "الباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح".

وواصل آل شيخ هجومه على مجلس إدارة الأهلي من خلال صفحته الرسمية في أكثر من منشور، ليخرج محمد سراج الدين، عضو مجلس الأهلي، عن صمته ويقرر الرد قائلا "في فيروس عجوز موجود من زمان في قطاع الرياضة في مصر وفي فيروس تاني عيل لسه مستجد من الخارج، الفيروسات دي بتنشر فتن وقرف ومشاكل طول الوقت في الرياضة وبين الناس وبين بعض وبين أكبر جمهورين في مصر اللي انا واحد مرضاش بإحداث أي نوع من أنواع الفتنة بينهم بأي شكل من الأشكال، احنا في النهاية ولاد بلد واحدة نختلف أه نهزر مع بعض أه لكن تطاول وأذى ده منبوذ ومرفوض بالنسبالي من الجانبيين".


الطرفان استمرا في الشد والجذب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأمر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، أعضاء المجلس بعدم نشر أي منشورات خاصة بالأزمة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم الطرفان المتنازعان بلاغات لدى النائب العام، لكن الأمور هدأت بين الطرفين، بعد مشادة من أقوى المشادات على مواقع التواصل الإجتماعي بالنسبة للوسط الرياضي.

- خناقة إبراهيم سعيد ورضا عبدالعال

مشادة أخرى نشبت على مواقع التواصل الاجتماعي بين إبراهيم سعيد نجم فريقي الأهلي والزمالك السابق، ورضا عبد العال مدرب نادي طنطا.

عبد العال أبدى امتعاضه من انتقاد إبراهيم سعيد له أثناء توليه المهمة الفنية لنادي طنطا، ليبدأ في مهاجمة مدافع نادي إيفرتون الإنجليزي السابق عبر شاشات التليفزيون.

رد إبراهيم سعيد جاء قاسيًا وبأقوى العبارات في فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، ليبدأ عبد العال بمهاجمة إبراهيم سعيد مرة أخرى، قبل أن ينتهي الخلاف بالصلح بينهما.

- خناقة ميدو وهاني حتحوت

منذ 6 سنوات، نشبت مشادة بين أحمد حسام ميدو مدرب نادي الزمالك السابق، والإعلامي هاني حتحوت، حيث وصف ميدو، حتحوت بـ"المنفسن" عبر حسابه الشخصي على موقع " تويتر" مع ذكر لفظ خادش للحياء.
ads
ads