رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم الإمارات بثلاثية في دورة الألعاب العربية 2007

الكابتن

 في الثالث عشر من نوفمبر عام 2007 التقى المنتخب الوطني ونظيره الإماراتي باستاد بور سعيد في الجولة الأولي من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب العربية التي استضافتها مصر وأدار المباراة الحكم السعودي ظافر أبوزادة وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة.

حاصر منتخب  مصر لاعبي الإمارات في وسط ملعبهم طوال الشوط الأول، في حين حاول الثنائي سرور سالم والمهاجم الخطير إسماعيل الحمادي مشاكسة دفاع مصر وسدد حسني عبدربه كرة في الدقيقة 25 من ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة ثم سدد كرة أخري بعدها بعشر دقائق في الزاوية البعيدة لمرمى سالم عبدالله حارس الإمارات، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

كاد حسني عبدربه أن يحرز الهدف الأول لمصر في الدقيقة 38عندما تهيأت أمامه كرة ضالة بالقرب من المرمى،  لكنه سددها ضعيفة في جسد الحارس.

افتتح وائل جمعة الشوط الثاني بتسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 52 حوّلها حارس الإمارات إلى ركلة ركنية ورد عليه الحمادي بفرصة خطيرة للإمارات من تسديدة حوّلها عصام الحضري  إلى ركنية.

نجح سيد معوض في ترجمة السيطرة المصرية إلى هدف في الدقيقة 55عندما استغل سقوط الكرة من  يدي حارس الإمارات وأسكنها المرمى بسهولة ثم سجل الهدف الثاني بطريقة مماثلة بعد خروج خاطئ آخر من الحارس في الدقيقة 67.

استجاب حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الوطني، لنداء الجماهير ودفع بمحمد أبوتريكة بدلا من أحمد سلامة مهاجم الترسانة الذي لعب مباراته الدولية الأولى مع الفراعنة وكاد الحمادي أن يقلص الفارق في الدقيقة 69 عندما تلقى  كرة داخل منطقة الجزاء مستغلا تراخي الدفاع وسدد قوية لكنها إصطدمت  بالعارضة وفي الدقيقة 80 مرر أبوتريكة كرة رائعة إلى أسامة حسني الذي إستغل خروج الحارس من مرماه وأسكنها المرمى بسهولة مسجلا الهدف الثالث.

أنقذ حارس الإمارات  مرماه من هدف رابع في الدقيقة 84 عندما حول ضربة رأس من محمد بركات إثر كرة عرضية من معوض إلى ركلة ركنية لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة . 

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد وإبراهيم سعيد ووائل جمعة وأحمد المحمدي" عمر جمال ق 51 " وسيد معوض وحسام غالي "شادي محمد ق 76" وحسني عبدربه ومحمد بركات وأحمد سلامة " محمد أبوتريكة ق 64 " وأسامة حسني .