رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاولون يعسكر أسبوعًا في الإسماعيلية استعدادًا للانطلاقة الإفريقية

المقاولين
المقاولين

​قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى المقاولون العرب السفر غدا إلى مدينة الإسماعيلية من أجل بدء معسكر الإعداد لذئاب الجبل، لمدة 8 أيام يتضمن مباراتين وديتين من أجل إعداد الفريق للمشاركة فى الدور التمهيدى لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، والذى يقوم يوم 29 نوفمبر الجارى، حيث يواجه المقاولون نظيره أرتا سولار بطل جيبوتى.

وجاء قرار المقاولون بعد صعوبة إقامة المعسكر في الإسكندرية نظرا لحالة الطقس وسقوط الأمطار في المدينة الساحلية الفترة الأخيرة.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” أجري قرعة الدور التمهيدي للنسخة المقبلة  لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية في مقر الاتحاد في القاهرة، بدون حضور أى ممثل للأندية أو وسائل الإعلام وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

ويلعب بيراميدز في دور الـ32 وصيف النسخة الماضية من البطولة ضد الفائز من الاتحاد الليبي وهورسيد الصومالي، على أن تقام مباراة الإياب لبيراميدز في القاهرة.

أما المقاولون العرب سيكون الفريق المصري الوحيد الذي يبدأ البطولة الأفريقية من الدور التمهيدي، وسيواجه سولار بطل جيبوتي خارج أرضه أولا، قبل أن تقام مباراة العودة في مصر، وفي حالة نجاح المقاولون في تخطي الدور التمهيدي، فإنه ستنتظره مواجهة نارية أمام النجم الساحلي التونسي، على أن تقام مباراة الإياب لدور الـ32 في تونس بملعب النجم الساحلي.

ونجح مجلس إدارة نادى المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح  في الحصول على توقيع مجموعة كبيرة من اللاعبين اصحاب الخبرات وأنهى المهندس محمد عادل فتحي، عضو المجلس والمشرف على الكرة، إجراءات ضم خمس صفقات سوبر حتى الان وهم نسيم نغموس لاعب وسط من النجم الساحلي التونسى وهيثم جوينى مهاجم تونسى ولعب لعدد من الأندية أبرزها العين السعودى والترجى التونسى وأحمد أسامه داودا لاعب وسط الطلائع السابق وأحمد عبدالعزيز مدافع أيسر فريق إنبى واحمد موسى كابورى لاعب وسط الطلائع السابق.

وتأهل المقاولون للمشاركة في الكونفيدرالية في الموسم الجديد بعد احتلاله المركز الرابع في جدول الدوري الممتاز الموسم الماضي خلف الأهلي المتصدر والزمالك الوصيف وبيراميدز  صاحب المركز الثالث.

ويسعي المقاولون لإعادة أمجاده في البطولات الأفريقية بعدما توج من قبل بأكثر من بطولة أفريقية في القرن الماضي .