رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقرير: تعرف على فرص منتخب ليبيا في التأهل لأمم أفريقيا بعد الهزيمة أمام غينيا

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 03:45 م
منتخب ليبيا
منتخب ليبيا
ريهام أسامة
طباعة

تلقى منتخب ليبيا هزيمة قاسية أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على استاد "السلام" بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة في تصفيات نهائيات كأس أمم أفريقيا "كان 2022"، والتي ستُقام في الكاميرون.

 

ويتواجد منتخب ليبيا في المركز الرابع والأخير بجدول ترتيب المجموعة العاشرة بكأس أمم أفريقيا برصيد 3 نقاط، خلف غينيا الاستوائية صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف فقط، بينما يتصدر منتخب تونس برصيد 6 نقاط، متفوقًا على تنزانيا صاحبة الوصافة برصيد 3 نقاط أيضًا.

 

وأعدّت صحيفة «الصباح نيوز» التونسية، تقريرًا مطوّلًا عن فرص منتخبات المجموعة العاشرة، مؤكدة أن منتخب تونس يُعد مرشحًا قويًا للتأهل للدور التالي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يتصدر جدول ترتيب المجموعة بعد فوزه على ليبيا في الجولة الأولى 4-1، وعلى غينيا الاستوائية خارج ملعبه 1-0، ويواجه منتخب تنزانيا في تونس يوم الجمعة، في الجولة الثالثة قبل أن يرحل لمواجهة المنتخب نفسه يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأفادت الصحيفة أنه في حال فوز تونس على تنزانيا في مباراتي الذهاب والإياب، فإن الفريق سيضمن تأهله رسميًا للنهائيات قبل جولتين من النهاية، ليترك البطاقة الثانية أمام المنتخبات الثلاثة الأخرى.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، فرص تأهل منتخب ليبيا للدور التالي من نهائيات كأس الأمم الأفريقية على النحو الآتي:

- يستعد منتخب ليبيا لخوض 3 مواجهات جميعها خارج أرضه؛ بسبب الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الليبي نظيره التونسي في الجولة الخامسة، بعد أن يرحل لمواجهة غينيا الاستوائية، يوم الأحد المقبل ثم يرحل لمواجهة تنزانيا في ختام تصفيات المجموعة في شهر مارس المقبل.

 

- يحتاج المنتخب الليبي للتأهل للفوز على منافسيه المباشرين غينيا الاستوائية وتنزانيا في المواجهات المباشرة، بعدما تلقى هزيمة مفاجئة أمام غينيا، رغم أن ليبيا كانت متقدمة بهدفين، قبل أن تنقلب الطاولة في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

 

- يمكن لمنتخب تونس أن يقدم خدمة للمنتخب الليبي، في حال تمكن من أن يهزم تنزانيا ذهابًا وإيابًا، قد يزيد ذلك من فرص ليبيا في التأهل للدور التالي.

 

- قد يتأهل المنتخب الليبي للنهائيات في حال فوزه على غينيا، يوم الأحد المقبل، ثم البحث عن تجنب الهزيمة في اللقاءين الأخيرين أمام تونس وتنزانيا.

ads
ads