رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

إصابة مدافع منتخب كرواتيا بفيروس كورونا خلال مواجهة تركيا

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 01:35 م
دوماجوي فيدا
دوماجوي فيدا
ريهام اسامة
طباعة

كشف الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن مشاركة دوماجوي فيدا، مدافع الفريق، لمدة 45 دقيقة أمام تركيا وهو مصاب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان منتخب كرواتيا قد وقع في فخ التعادل مع تركيا بنتيجة 1-1، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، استعدادًا لخوض منافسات بطولة دوري أمم أوروبا 2020.

 

وأصدر الاتحاد الكرواتي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله مشاركة فيدا في الشوط الأول أمام تركيا، قبل أن يتبيّن إصابته بفيروس كورونا، ليخضع للعزل الذاتي على الفور في إسطنبول، بينما سيسافر المنتخب إلى ستوكهولم لمواجهة السويد في دوري الأمم الأوروبية.

 

وجاءت عينات جميع لاعبي كرواتيا، ومن بينهم فيدا، مدافع بشكتاش التركي، سلبية يوم الإثنين، ثم خضعوا لكشف روتيني، صباح الأربعاء، قبل مواجهة تركيا في مباراة ودية في إسطنبول.

 

كما أعلن الاتحاد الكرواتي، إصابة عضو في المنتخب بفيروس كورونا المستجد، لكنه لم يخالط الفريق أو الطاقم التدريبي.

 

وأفادت التقارير الصحفية، أن مسئولي منتخب كرواتيا علموا بإصابة فيدا خلال فترة الاستراحة بين الشوطين، ليقرر زلاتكو داليتش، المدير الفني للفريق، استبعاده والدفع بـ فيليب أورموفيتش بدلًا منه.

 

يذكر أن دوماجوي فيدا، صاحب الـ31 عامًا، قد شارك كأساسي في مباراة كرواتيا ضد تركيا، وتسبب في ركلة جزاء في الشوط الأول.

 

ويستعد منتخب كرواتيا لمواجهة نظيره السويد يوم السبت المقبل، ومن ثم مواجهة البرتغال، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من المجموعة الثالثة للدرجة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

ads
ads