رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستيانو رونالدو يحقق إنجازًا تاريخيًا مع البرتغال ويهدد عرش بيليه

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس وقائد منتخب بلاده، قريبًا من تحقيق إنجازًا جديدًا في مسيرته الكروية الدولية.

 

وشارك رونالدو في مباراة منتخب البرتغال ضد أندورا الودية، التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، استعدادًا لحوض منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2020، حيث دخل بديلًا في الشوط الثاني، وسجل الهدف السادس ليساهم في فوز البرتغال بنتيجة 7-0.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، فإن رونالدو بات قريبًا من تصدر قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن رونالدو وصل لهدفه رقم 102 مع منتخب بلاده، ويحتاج إلى 7 أهداف فقط لتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات، بالتساوي مع الإيراني علي دائي، صاحب الصدارة برصيد 109 هدفًا.

 

وأشارت الشبكة العالمية، إلى أن رونالدو سجل هدفه رقم 746 برفقة المنتخبات والأندية، ليشارك النجم المجري السابق فرينتس بوشكاش، المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لكرة القدم.

 

وسجل بوشكاش 746 هدفًا في 754 لقاء، ولعب سابقًا بدوره لفريق ريال مدريد، بينما احتاج النجم البرتغالي لأكثر من 100 لقاء لتحقيق العدد ذاته من الأهداف.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن رونالدو يطارد أيضًا البرازيليين روماريو الوصيف برصيد 772 هدفا، وبيليه صاحب المركز الثالث برصيد 761 هدفًا، بينما يتصدر النمساوي جوزيف بيكان قائمة الهدافين التاريخيين لكرة القدم برصيد 805 هدفًا.

 

وأكدت الصحيفة أنه في حال قرر رونالدو الاستمرار في الملاعب، فإنه سيكون قادرًا على تخطي إنجاز الثلاثي وتصدر القائمة بسهولة، ليواجه منافسة شرسة أيضًا مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والذي يحتل المركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين برصيد 711 هدفًا.


ونوّهت الصحيفة، أن ترتيب قائمة الهدافين التاريخيين يعتمد على الأهداف الرسمية رفقة المنتخبات الأولى والفِرق الأولى فقط، إذ سجل الثنائي البرازيلي بيليه وروماريو أكثر من 1000 هدف، ولكن تم احتساب الرسمي فقط.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، قائمة الهدافين التاريخيين في كرة القدم، على النحو التالي:

1- النمساوي جوزيف بيكان: 805 هدفًا

2- البرازيلي روماريو: 772 هدفًا

3- البرازيلي بيليه: 761 هدفًا

4- المجري بوشكاش: 746 هدفًا 

5- البرتغالي كريستيانو رونالدو: 746 هدفًا

6- الأرجنتيني ليونيل ميسي: 711 هدفًا