رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من هو رودولفو أروابارينا؟ كل ما تريد معرفته عن مدرب بيراميدز الجديد

أروابارينا
أروابارينا

أعلن نادي بيراميدز، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، كمدير فني جديد للفريق لمدة موسمين، خلفًا للكرواتي أنتي تشاتشيتش.

إعلان التعاقد مع أروابارينا تأخر قرابة الأسبوع، لعدم قدرة المدرب على السفر للقاهرة، لكن نادي بيراميدز أعلن عن التعاقد معه بصفة رسمية اليوم وتقديمه لوسائل الإعلام المختلفة.

أروابارينا، ارتبط من قبل بتدريب النادي الأهلي خلفًا للسويسري رينيه فايلر، وكذلك رُبط اسمه بتدريب الزمالك خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، لكنه خرج من ترشيحات الناديين، ليتم تعيينه اليوم مدربًا لثالث أندية الدوري الممتاز.. نادي بيراميدز.

وفي هذا التقرير، نستعرض السيرة الذاتية لرودولفو أروابارينا، المدير الفني الجديد لنادي بيراميدز.

ولد في العشرين من شهر يوليو عام 1975 في مدينة ماركو باز الأرجنتينية، أي يبلغ من العمر 45 عامًا.

بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم في نادي بوكا جونيورز من عام 1993 وحتى عام 2000 قبل الانتقال لنادي فياريال الإسباني مقابل 5 ملايين يورو تقريبًا.

اتنقل بعد ذلك لنادي أيك أثينا اليوناني ثم تيجري الأرجنتيني، قبل أن يعتزل عالم كرة القدم كلاعب في عام 2011 مع نادي يونفيريستاد كاتوليكا التشيلي.

مثل المنتخب الأرجنتيني في 6 مباريات، آخرها عام 2006.

بدأ مسيرته التدريبية مع نادي تيجري عام 2011، ثم ناسيونال الأوروجواياني عام 2013، قبل أن يدرب نادي بوكا جوينورز عام 2014 وحتى عام 2016.

درب بعد ذلك فريق الوصل الإماراتي، ثم الريان القطري، وكانت آخر محطاته التدريبية مع نادي شباب الأهلي الإماراتي عام 2018 وحتى العام الجاري.

درب الأندية التي تولاها في 260 مباراة مسجلًا 421 هدفا.

يلعب بطريقة 4-2-3-1 في الأغلب.